تقرير - نجم أياكس يُزين قائمة أبرز حُراس المرمى في أمم أفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - نجم أياكس يُزين قائمة أبرز حُراس المرمى في أمم أفريقيا

الشروق
نشر في: الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 3:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 3:49 م

لدى حارس المرمى أهمية كبيرة في كرة القدم. هو نصف الفريق كما يُقال، وربما أكثر،لا أعلم، لكن ثمة مسؤولية استثنائية تقع على كاهل هذا الغراب، "غراب البين"، الذي تكمن وظيفته، كل وظيفته، في منع الأهداف، وحرمان المشاهدين من متعة تسجيلها، على حد وصف الكاتب الأوروجوائي إدواردو جاليانو في رائعته "كرة القدم بين الشمس والظل".

بعيدا عن جاليانو... هلا ارتحلنا سويا إلى القارة السمراء، حيث تستعد مصر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، بدءً من 21 يونيو الجاري وحتى 19 من يوليو المقبل. البطولة التي ستشهد مشاركة مجموعة من حُراس المرمى المميزين، والذين سنلقي نظرة على أبرزهم، في موضوعنا هذا، فأهلا بكم.

مُحمد الشناوي

صحيحٌ وأن مُحمد الشناوي لم يضمن بعد مكانه في التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر، في ظل المنافسة الشرسة على حراسة عرين الفراعنة مع أحمد الشناوي حارس بيراميدز ومحمود عبد الرحيم "جنش"حارس الزمالك، بيد أن نجم الأهلي يظل هو الأقرب للتواجد بين الخشبات الثلاث، عندما يفتتح رفاق محمد صلاح مشوارهم في البطولة، ضد زيمبابوي، يوم الجمعة القادم.

ولا يملك مُحمد الشناوي (30 عاما) الخبرات الدولية الكبيرة، في ظل اقتصار مشاركاته مع منتخب مصر على 10 مباريات فقط، إلا أن ذلك قد تضمن لقاءين في نهائيات كأس العالم الأخيرة "روسيا 2018"، إحداهما (أوروجواي) تمكن عبر تألقه فيها من الفوز بجائزة "رجل المباراة".

فاروق بن مُصطفي

يملك بن مُصطفي الخبرات الكبيرة، والجودة التي يشهد بها كل من ناظره يلعب، سواء كان ذلك مع المنتخب التونسي أو ناديه، الشباب السعودي.

لدى بن مُصطفي 22 مباراة دولية، وقد شارك أساسيا في خمس من أصل ست مباريات، خاضها المنتخب التونسي في التصفيات المؤهلة إلى البطولة.

تواجد صاحب 29 سنة في مونديال روسيا، وقد شارك مع نسور قرطاج في مباراتي إنجلترا (1/2)، وبلجيكا (2/5)، قبل أن يغيب عن الفوز 2/1 على بنما في آخر لقاءات تونس في كأس العالم.

ياسين بونو

يحظى بونو بأفضلية كبيرة من أجل التواجد أساسيا في تشكيلة المغرب بالبطولة، خاصة مع تألقه في الموسم الماضي، رفقة جيرونا الإسباني، وابتعاد مُنير المُحمدي حارس مرمى ملجا عن مُخططات وأفكار المدرب الفرنسي هيرفي رينارد.

يملك بونو (28 عاما) 13 مباراة مع المنتخب المغربي،كما تواجد ضمن قائمة"أسود الأط

وقد حضر أساسيا في مباراتي أسود الأطلس الاستعداديتين للبطولة، ضد كل من جامبيا (0/1) وزامبيا (2/3) على الترتيب.

دينيس أونيانجو

يُعد أونيانجو (34 عاما) أحد أفضل حراس المرمى في أفريقيا، خاصة مع تألقه المُستمر مع ماميلودي صانداونز الجنوب أفريقي بالسنوات الأخيرة.

يملك أونياجو خبرة دولية كبيرة، إذ سبق له وأن شارك في 53 مباراة مع منتخب أوغندا، في مختلف المسابقات، وقد تمكن من الحفاظ على عُذرية شباكه في 29 لقاء.

أندري أونانا

توهج أونانا (23 عاما)، بالموسم الماضي، وقد نجح في قيادة أياكس أمستردام الهولندي للترشح إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

تألق أونانا الكبير مع أياكس جعله محلا لاهتمام شريحة كبيرة من أندية أوروبا، على شاكلة مانشستر يونايتد، بحسب ما أبان عنه موقع "90 mins" الناطق بالإنجليزية.

يملك أونانا 9 مباريات دولية، في سجل مشاركاته مع المنتخب الكاميروني بمختلف المسابقات، وقد نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 3 منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك