القضايا الإنسانية تسيطر على قصص أفلام النسخة الخامسة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضايا الإنسانية تسيطر على قصص أفلام النسخة الخامسة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة

اندرو محسن
اندرو محسن
الأقصر (مصر) (د ب أ)
نشر في: الجمعة 18 يونيو 2021 - 6:31 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021 - 6:31 م
أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن قائمة الأفلام المشاركة بمسابقة الأفلام الطويلة في الدورة الخامسة للمهرجان، التي ستعقد فى الفترة من 24 إلى 29 يونيو الجاري بمدينة أسوان جنوبي مصر.

وقال الناقد أندرو محسن المدير الفني للمهرجان، في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه اليوم الجمعة، إن 12 فيلما من 16 دولة، بينها أربعة أفلام تسجيلية، وفيلم رسوم متحركة يتنافسون على جوائز دورة هذا العام، وتضم القائمة فيلمين مصريين لمخرجتين، في عرضهما العالمي الأول، وأول الأفلام المشاركة في المسابقة الفيلم المصري التسجيلي "من وإلى مير" سيناريو وإخراج ماجي مرجان.

وخلال الفيلم تذهب المخرجة لتزور قرية مير التي ولد فيها أجدادها، المكان الذي تركوه لكن ظلوا مرتبطين به.. ولكن حينما تزور مير القرية تكتشف مكانا يريد أغلب سكانه أن يتركوه.

وأضاف أندرو أن مصر تشارك أيضا في المسابقة بالفيلم التسجيلي "أحلام منسية" سيناريو وإخراج مروة الشرقاوي. وتتابع الأحداث شاعر عامية ثلاثينيا موهوبا يكتشف في وسط مسيرة تألقه الفنية بعد ثورة يناير أنه مريض فشل كلوي حاد، فتبدأ رحلة يكافح فيها دفاعا عن أبسط حقوقه الإنسانية، ويستكشف الفيلم رحلة مليئة بالمفاجآت.

وذكر أندرو أن هناك فيلما روائيا يابانيا بعنوان "أرستوكراتس" (أرستقراطيين) سيناريو وإخراج سودي يوكيكو يشارك في المهرجان، في عرضه الأول في إفريقيا والشرق الأوسط. وتدور الأحداث حول امرأتين من خلفيتين مختلفتين إلى حد كبير، ولكنهما تتنازعان الرجل نفسه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك