«العليا للتنسيق» تحسم زيادة أعداد المقبولين فى كليات القمة خلال ساعات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للتنسيق» تحسم زيادة أعداد المقبولين فى كليات القمة خلال ساعات

تصوير أحمد عبد الفتاح
تصوير أحمد عبد الفتاح
كتب ــ هانى النقراشى:
نشر في: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 9:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 9:41 م

-زيادة أعداد الحاصلين على أكثر من 95% فى الثانوية تربك مكتب التنسيق


تسببت زيادة أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة من الحاصلين على 95% فأكثر بإجمالى 53 ألف طالب وطالبة، فى إرباك اللجنة العليا للتنسيق، حيث تجرى اللجنة اجتماعات على قدم وساق لبحث قبول أعداد طلاب أكثر لاحتواء أزمة زيادة الأعداد، وهو ما يعنى كسر الحد الأدنى لكليات المرحلة الأولى التى أعلنت عنه وزارة التعليم العالى.

وقال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات لـ«الشروق»، إن المجلس سيعقد اجتماعه الشهرى بمقر جامعة الإسكندرية السبت المقبل، وحتى الآن لم يتم حسم طرح موضوع زيادة أعداد الطلاب وتخفيض الأحد الأدنى من عدمه، ولكن سيحسم المجلس واللجنة العليا للتنسيق هذا الأمر خلال ساعات، مضيفا أنه فى المقابل هناك كليات ومعاهد جديدة دخلت التنسيق هذا العام لاستيعاب جزء من زيادة أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام مقارنة بالعام الماضى.

وأوضحت مصادر أن المؤشرات الأولية بعد الزيادة فى أعداد الحاصلين على مجموع 95% فأكثر عن العام الماضى، إلى توقف الحد الأدنى للطب عند 97.8%، وطب الأسنان 97.6%، والصيدلة 96.4%، وذلك لاستيعاب الأعداد الزيادة هذا العام.

وفى سياق متصل، أعلن المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى السيد عطا، أن عدد طلاب المرحلة الأولى الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق منذ بدء المرحلة وحتى ظهر أمس، بلغ 82 ألف طالب وطالبة، مضيفا أن المرحلة الأولى ستنتهى فى السابعة مساء الجمعة المقبل.

وشهد موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت عطلا فنيا، بسبب الضغط عليه من قبل طلاب المرحلة الأولى الراغبين فى تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات، ظهر أمس، مما أثار غضب واستياء أولياء الأمور والطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك