«التعليم»: نعمل الآن على حل مشكلة العجز وآلية توزيع المعلمين.. وتدريب أول أغسطس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: نعمل الآن على حل مشكلة العجز وآلية توزيع المعلمين.. وتدريب أول أغسطس

كتبت- نيفين أشرف:
نشر في: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 12:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 12:59 م

اجتمع محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، اليوم الأربعاء، بمجموعة من المعلمين من المحافظات المختلفة، وذلك أثناء الاجتماع الدوري المفتوح مع المعلمين والمنعقد أمس الثلاثاء من كل أسبوع، لمدة 3 ساعات بديوان عام الوزارة.

وقال «عمر»، ردا على أسئلة المعلمين الخاصة بتطوير التعليم في المراحل الأولى، إنه لابد أن يتوفر في معلم هذه المرحلة الكثير من المهارات التي تؤهله للتعامل مع الأطفال، وخاصة أنها من أهم مراحل بناء الشخصية في عمر الإنسان، وأن الوزارة أعدت تدريب عالي المستوى للمعلمين المختصين بهذه المرحلة سوف يتم على عدة شهور بداية من شهر أغسطس المقبل.

كما أشار إلى أن التدريبات النمطية لن تسمح بها الوزارة الفترة القادمة، أو مستقبلًا فالتدريب رحلة ممتدة لتنمية المهارات ولتعزيز الأدوات التي تدعم خطة التنمية المستدامة التي تسعى الوزارة لتنفيذها.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بتكريم المعلمين في الفترة القادمة، المتميزين منهم، والمبتكرين، وأصحاب الفكر المتطور، والحريصين على المهنة، موضحا أن العمل ينسب للجماعة وليس لأفراد، وأن روح الفريق الواحد هي التي يجب أن تسود في التربية والتعليم، مشيرا إلى أن من أهم الصفات التي تميز المعلم الجيد هي أن يتسم بالأخلاق والنزاهة والشرف والالتزام.

وأكد «عمر»، أن مشكلة العجز والزيادة، وآلية توزيع المعلمين، ونقلهم أو ندبهم، وضم المدة، يتم العمل عليها الآن بحيث يراعي بها كل الظروف المادية، والمكانية، والمعنوية للمعلم حرصا من الوزارة على الاستقرار الوظيفي للمعلم في المرتبة الأولى، والذى سينعكس على تحسين الأداء والتطوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك