«الصحة»: تسجيل 184 حالة لمرضى قوائم الانتظار على الموقع الإلكتروني حتى الآن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: تسجيل 184 حالة لمرضى قوائم الانتظار على الموقع الإلكتروني حتى الآن

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 9:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 9:29 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن غرفة العمليات المركزية للقضاء على قوائم الانتظار، التي شُكلت بقرار وزاري رقم 386 لسنة 2018، بدأت في عملها اليوم، وذلك بعد تدشين موقع إلكتروني لتسجيل بيانات المرضى المسجلين بقوائم انتظار العمليات الجراحية، أمس الثلاثاء.

وأضاف متحدث «الصحة»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن هناك 184 حالة سجلت بالموقع الإلكتروني حتى الآن، مشيرًا إلى استقبال الغرفة 450 اتصالًا هاتفيًا عبر الخط الساخن «15300» للرد على الاستفسارات وتسجيل بيانات المرضى.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من تسجيل بيانات المرضى، سيتم توزيعهم على المستشفيات الأقل كثافة من حيث العمليات الجراحية، والتواصل مع الحالات لإخطارها بالجهات التي ستتولى إجراء الجراحة لهم، لافتًا إلى حذف المرضى من قوائم الانتظار فور نجاح الجراحة.

وتابع: «حجم القوائم متغير، لأن هناك مسجلين جدد كل يوم، إضافة إلى الحالات التي رصدتها الوزارة قبل البدء في تدشين الموقع»، مشيرًا إلى تنوع الجراحات المطلوبة بين قلب مفتوح، مخ وأعصاب، زراعة قوقعة الأذن، وزراعة كبد.

ونوه إلى احتواء غرفة العمليات المركزية على مختلف التخصصات، وضمها ممثلًا عن كل قطاع، إضافة إلى ممثلين عن الميكنة ونظم المعلومات، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، لكونها مُشكلة بتكليف رئاسي، مؤكدًا على توفير الغرفة كل المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة.

وأوضح أن الغرفة مسؤولة عن القضاء على قوائم الانتظار وفق البرنامج الزمني المحدد لها، وتعمل بالتواصل الدائم مع كل الجهات والمؤسسات الحكومية من المستشفيات الجامعية، إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، مستشفيات القطاع العام والخاص والأهلية.

وأشار إلى تكليف الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، بانعقاد الغرفة بشكل دائم لحين الانتهاء من قوائم الانتظار الحالية، ومواصلتها الإشراف على عمل الغرفة بصورة دورية.

https://www.youtube.com/watch?v=ZAm8VIMKE8o



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك