قرية سويسرية تبيع منازلها الخلابة مقابل 1300 جنيه فقط! - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أغسطس 2019 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





قرية سويسرية تبيع منازلها الخلابة مقابل 1300 جنيه فقط!

بسنت الشرقاوي
نشر فى : الخميس 18 يوليه 2019 - 8:25 م | آخر تحديث : الخميس 18 يوليه 2019 - 8:25 م

عرضت القرية الجبلية السويسرية منازلها للبيع مقابل 82 دولارًا، أي ما يعادل 1,362.39 جنيه مصري، في محاولة لإعادة الحياة إلى القرية الصغيرة الخلابة، لكن يجب على المشترين تجديد الآثار الحجرية الموجودة بها بالكامل، بحسب "ديلي ميل" البريطانية.

وتُعرف المنطقة الحجرية المتهالكة باسم قرية "ماونتن سياجا"، وتقع على سفح الجبل على بعد أمتار قليلة من الحدود الايطالية، وتحيط بها أشجار الألب، وتضم منازل خلابة، حيث يتمتع أصحابها بإطلالات مبهرة على بحيرة "ماجيور".

تقول البلدية إنه يتوجب على كل مشتري إعادة بناء وتجديد منزله بالكامل بما يتوافق مع القانون.

وعلى الرغم من موقع القرية البعيد في أعلى الجبل إلا أنها تتمتع بالمرافق الصحية، وهو الأمر الذي خفف من تحفظات بعض المشترين، بالإضافة لزيادة الإقبال عليها.

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة بث حياة جديدة للمناطق والمجتمعات القديمة، حيث جرت مخططات في أوروبا مماثلة لذلك، كانت آخرها في جزيرة أنتيكيثيرا اليونانية الصغيرة الواقعة بين جزيرة كريت وكيثيرا.

ويأمل المجلس المحلي للجزيرة التي تضم القرية في زيادة عدد السكان هناك من 24 ألف إلى 300 الف من خلال تقديم 450 جنيهًا إسترلينيًا ومنازل مجانية وطعام للأسر الشابة، فيما يأمل المسئولون في ان يشغل السكان الجدد أعمالًا كالصيد والزراعة والبناء وال ومزارعين وبنائين وخبازين.

وتتنوع المنطقة التي تضم القرية بمواردة بيئية خلابة، حيث تقع على بعد رحلة صغيرة من القرية، بحيرة لوجانو، وهي بحيرة جليدية سميت باسم مدينة لوجانو وتقع بين بحيرة كومو وبحيرة ماجوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك