شوقي طنطاوي.. رحيل الممثل المسرحي والتليفزيوني والمؤلف والمخرج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شوقي طنطاوي.. رحيل الممثل المسرحي والتليفزيوني والمؤلف والمخرج

منال الوراقي
نشر في: الخميس 18 يوليه 2019 - 1:37 م | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2019 - 1:37 م

بعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال المسرحية والكوميدية بين تمثيل وتأليف وإخراج، توفى الفنان شوقي طنطاوي، اليوم، عن عمر ناهز الـ66 عاماً، بعد صراع مع المرض.

كان طنطاوي أحد أفرد فرقة الفنان محمد صبحى، الذي نعاه، اليوم الخميس، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "البقاء لله.. رحل شوقى طنطاوى أكثر المخلصين على مدار 50 عاما واليوم.. بكل أسى وحزن عميق أعزى نفسى وأسرتك وجمهورك.. تلميذى وأخى وصديقى وزميلى ومساعدى.. رحلت وتركتني"

اشتهر طنطاوي، المولود في 13 مايو 1953، بدوره في المسلسل الأشهر بمسيرة الفنان محمد صبحي "يوميات ونيس"، فشارك في السلسلة الكوميدية من أولى أجزاءها بشخصية الأسطى "مطاوع فتيس"، حتى جزءه السابع والأخير.

بدأ طنطاوي مشواره الفني في مرحلته الثانوية عام ١٩٦٩، عندما شارك بتجسيد "مرسليس" في مسرحية هاملت للفنان محمد صبحي، التي تم إنتاجها عام 1978، ليبدأ في الظهور كممثل مسرحى بفرقة الفنان "محمد صبحى" المسرحية في منتصف الثمانينيات.

منذ التحاقه بفرقه صبحي قدم طنطاوي العديد من الأدوار الكوميدية بجانب الفنان الذي اعتبره أخاً وصديقاً، حتى فتح لنفسه مجال أخراً بجانب التمثيل، عندما عمل كمساعد للإخراج فى التليفزيون بمطلع الألفية الثانية.

لم يخلو عمل دخله الفنان محمد صبحي دون وجود صديقه، الذي شاركه في كل أعماله سواء التليفزيوينة أو المسرحية، فقدم طنطاوي بجانبه 25 عملاً تمثيلاً، اتسمت بالطابع الكوميدي، كما قام بتأليف وإخراج عدة أعمال أخرى.

كانت مسرحية "غزل البنات" أخر عمل فني ظهر فيه طنطاوي، بجانب الفنان صبحي قبل عامين، والمسرحية مأخوذة عن فيلم "غزل البنات" آخر أعمال الراحل نجيب الريحاني عام 1949، والذي يتناول قصة وقوع المدرس الفقير في حب بنت الباشا المستهترة، وما يحدث من تحولات إنسانية أثناء رحلته بقصر أبيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك