لأول مرة.. العالم يسجل مليون إصابة بكورونا خلال 100 ساعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لأول مرة.. العالم يسجل مليون إصابة بكورونا خلال 100 ساعة

عواصم ــ وكالات الأنباء:
نشر في: السبت 18 يوليه 2020 - 8:49 م | آخر تحديث: السبت 18 يوليه 2020 - 8:49 م

ترامب لا يخطط لإصدار أمر عام باستخدام الكمامات.. وروحانى: 25 مليون إيرانى أصيبوا بالفيروس

ذكر إحصاء لوكالة «رويترز» أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيدــ19) على مستوى العالم تجاوز 14 مليون حالة، أمس الأول، فيما يمثل أول مرة يرتفع فيها عدد حالات الإصابة لمليون حالة فى أقل من 100 ساعة.
وسجلت أول حالة إصابة بكورونا فى الصين فى أوائل يناير واستغرق الوصول إلى مليون حالة 3 أشهر. وقفزت حالات الإصابة من 13 مليون حالة، والتى سجلت فى 13 يوليو، إلى 14 مليون حالة خلال 4 أيام فقط.
وما زالت الولايات المتحدة الأمريكية، التى توجد بها أكثر من 3.6 مليون حالة إصابة مؤكدة، تشهد قفزات يومية ضخمة فى أولى موجاتها من الإصابة بكورونا.
وسجلت الولايات المتحدة عددا قياسيا عالميا لحالات الإصابة اليومية تجاوز 77 ألف حالة إصابة جديدة، يوم الخميس، فى حين سجلت السويد 77281 حالة فى المجمل منذ بدء الجائحة.
وعلى الرغم من ارتفاع الحالات يتزايد خلاف فى الولايات المتحدة بشأن استخدام الكمامات لإبطاء انتشار الفيروس وهو إجراء وقائى اتخذته بشكل روتينى دول أخرى كثيرة.
من جهته، أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس، أنه لن يفكر فى إصدار أمر عام يلزم المواطنين الأمريكيين بارتداء كمامات أو أقنعة، كإجراء إضافى ضمن الخطوات الصحية العامة لتجنب العدوى والإصابة بفيروس كورونا.
وقال ترامب، خلال مقابلة مع محطة «فوكس نيوز» الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان سيفكر فى إصدار أمر: «لا، أريد أن يكون للناس قدر من الحرية، ولا أؤمن بذلك. أنا لا أتفق مع البيانات التى تفيد أنه إذا ارتدى الجميع الكمامات، فسيختفى كل هذا».
وأضاف ترامب: «كما تعلم، فإن الأقنعة تسبب مشاكل أيضا. ومع ذلك أؤيد الأقنعة. أعتقد أن الأقنعة جيدة».
وفى إيران، أعلن الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن 25 مليون إيرانى أصيبوا بفيروس كورونا، حتى الآن، استنادا لتقديرات تضمنها تقرير لدائرة الأبحاث بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبى.
وقال روحانى، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، أمس: «لقد وصلنى تقرير من دائرة الأبحاث فى وزارة الصحة توقع بأن 25 مليون إيرانى قد أصيبوا بفيروس كورونا لغاية الآن»، بحسب ما أوردته وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.
من جهته، ألغى رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون الجلسة التالية للبرلمان الاتحادى فى كانبرا، وسط تنامى تفشى فيروس كورونا، خاصة فى ملبورن وسيدنى، أكبر مدينتين فى البلاد.
وأعلن موريسون، أمس، عن إلغاء الجلسة بناء على نصيحة القائم بأعمال كبير الأطباء فى أستراليا، بول كيلى. وقال كيلى إن انعقاد الجلسة سيشكل خطرا كبيرا على النواب والموظفين.
يشار إلى ان كانبرا لم تسجل أى إصابات لأسابيع، إلى أن وصل عدة أشخاص من ملبورن إليها، لتسجل حالات جديدة فى يوليو. وكان من المقرر أن ينعقد البرلمان فى 4 أغسطس، لكنه سينعقد حاليا فى 24 أغسطس.
وسجلت فيكتوريا، وهى ولاية عاصمتها ملبورن، 3 وفيات و428 حالة إصابة بالفيروس أمس الأول، وهو أعلى زيادة على الإطلاق فى يوم واحد منذ بدء الجائحة.
إلى ذلك، أفادت صحيفة «تلجراف» البريطانية بأن اختبارا بريطانيا جديدا للأجسام المضادة لفيروس كورونا تجاوز التجارب على البشر بنجاح.
وبحسب الصحيفة، فإن الاختبار الجديد يسمح بتحديد وجود الأجسام المضادة خلال 20 دقيقة فقط، وبدقة 98.6%، بينما يتعين انتظار نتائج الاختبارات الأخرى ليوم واحد على الأقل.
وتم تطوير الاختبار من قبل جامعة «أوكسفورد» البريطانية بالتعاون مع الشركات البريطانية الرائدة فى مجال تشخيص الأمراض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك