رئيس أكاديمية الشرطة يشهد حفل تخريج دورة تدريبية للكوادر الأمنية الإفريقية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أكاديمية الشرطة يشهد حفل تخريج دورة تدريبية للكوادر الأمنية الإفريقية

كتب – مصطفى عطية:
نشر في: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 5:00 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أغسطس 2017 - 5:47 م

شهد اللواء دكتور أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة ، اليوم، حفل تخريج الدورة التدريبية رقم 284 للكوادر الأمنية الإفريقية لنحو 42 متدرباً يمثلون (25) دولة إفريقية فى مجال "حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة " والتى عقدت خلال الفترة من 8/7 حتى 17/8/2017 - بمركز بحوث الشرطة بالأكاديمية، وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية .

حضر الحفل السفير أحمد الأنصارى " نائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية " ، ومدير مركز بحوث الشرطة ، وقيادات المركز .

وتضمنت فعاليات الحفل كلمة رئيس الأكاديمية التي نقل فيها تحيات اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية ، والذى يولي إهتماماً بالغاً بفاعليات وأنشطة الأكاديمية وكياناتها التدريبية والتعليمية إيماناً منه بأهمية التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة وتوظيف معطيات العلم لخدمة الأمن ، مشيراً إلى التحديات الأمنية الجسام التي تواجه أبناء القارة لتحقيق التنمية والأمن والإستقرار ببلدانهم ومن أبرزها حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة ، الأمر الذي يتطلب توحيد الرؤى وأساليب العمل وتبادل الخبرات الأمنية وخاصةً فى مجال مكافحة الإرهاب .

وأكد حرص أكاديمية الشرطة لوضع رؤية مشتركة تعتمد فى الأساس على رفع كفاءة العنصر البشرى الأفريقى فى المجالات الأمنية المختلفة ، ومن هذا المنطلق حرصت الأكاديمية على تطوير المنظومة التدريبية ليتناسب مع أحدث الأساليب التدريبية لرفع قدرات المتدرب وتنمية مهاراته وقدراته فى علوم الأمن من جميع التخصصات .

بدوره، أعرب أقدم المتدربين النقيب شيموتاى باتريك من دولة أوغندا فى كلمته عن عميق شكره لوزارة الداخلية ممثلة في أكاديمية الشرطة ووزارة الخارجية المصرية ممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية على تقديم هذا التدريب الراقى والمتقدم.

وأكد أن هذه الدورات تبرز دور الدولة المصرية فى مواجهة الجرائم، مشيداً بقوة وكفاءة جهاز الأمن المصرى وبما لمسه وزملاؤه خلال الزيارات الثقافية والترفيهية للمتدربين للتعرف على معالم الدولة المصرية خلال فترة تواجدهم بالبلاد .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك