مصدر بـ«التموين»: تشغيل 310 منافذ «جمعيتي» أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: تشغيل 310 منافذ «جمعيتي» أكتوبر المقبل

كتب - إسلام جابر:
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 2:16 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 2:16 م

تشغيل 1514 منفذا بنوفمبر و896 منفذا بديسمبر

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة قسمت بداية تشغيل منافذ المرحلة الثانية من مشروع «جمعيتي» على 3 مراحل زمنية مختلفة، حيث ألزمت شركات الإسكندرية والأهرام والنيل للمجمعات الاستهلاكية بتشغيل 310 منافذ للمشروع خلال شهر أكتوبر المقبل بحد أقصى.

وألزمت الشركة المصرية لتجارة الجملة بتشغيل 1514 منفذا خلال شهر نوفمبر، كما ألزمت الشركة العامة لتجارة الجملة بتشغيل 896 منفذا خلال ديسمبر بحد أقصى، على أن يبدأ أي منفذ في العمل مباشرة فور استيفاءه بكافة الاشتراطات دون التقيد بأي توقيتات لمختلف الشركات.

وأشار المصدر، لـ«الشروق» إلى، أن إجمالي المنافذ التي تم الموافقة النهائية على تشيغلها لاستوفاءها كافة الشروط والمتطلبات 1360 منفذا حتى الآن، لافتا إلى أن هناك 1126 منفذا يجرى تجهيزه الآن، بالإضافة إلى تجهيز 234 منفذا وجاري استكمال آخر الاشتراطات والأوراق المطلوبة لإصدار الموافقة النهائية؛ ليصبح العدد الإجمالي للمرحلة الثانية من مشروع «جمعيتي» 2720 منفذا، على أن يتم تشغيل تلك كافة المنافذ بداية العام المقبل بحد أقصى.

وأضاف المصدر، أن الوزارة وضعت بعض الاشتراطات قبل إصدار تصاريح العمل لمقدم طلب إنشاء منفذ ضمن مشروع جمعيتي، حيث تعطي الشركة المختصة والتابعة لوزارة التموين ورقة بالتجهيزات و«التشطيبات» المطلوبة لمقدم الطلب، مع منحه مهلة شهر لتنفيذ تلك التجهيزات، والتأكد من سلامة تراخيص المحل واستكمال كافة المستندات المطلوبة حال نقصانها.

ولفت إلى، أن الشركة ترسل معاينة نهائية للمنفذ وعقب التأكد من الالتزام بكافة الاشتراطات، تتعاقد مباشرة مع مقدم طلب إنشاء المنفذ؛ ليقوم صاحب المنفذ بسداد قيمة ماكينات صرف السلع وقيمة البضائع، التي يرغب في الحصول عليها «مبلغ التأمين»، على أن يتسلم السلع من الشركة التي تعاقد معها، وتقوم الشركة بتفعيل ماكينات الصرف من خلال تواصلها مع شركات البطاقات الذكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك