ارتفاع صادرات أمريكا من فول الصويا إلى أعلى مستوياتها منذ 4 أشهر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع صادرات أمريكا من فول الصويا إلى أعلى مستوياتها منذ 4 أشهر

واشنطن (د ب أ)
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 10:30 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 10:30 م

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس، ارتفاع صادرات الولايات المتحدة من فول الصويا إلى اعلى مستوياتها منذ 4 أشهر بسبب انخفاض صادرات البرازيل المنافسة.

وذكرت وزارة الزراعة الأمريكية أن مبيعات فول الصويا الأمريكي في السوق العالمية ارتفع خلال الأسبوع الماضي إلى 4ر1 مليون طن، بما يعادل ثلاثة أمثال مبيعات الأسبوع السابق.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الصين شكلت الجزء الأكبر من الطلب على فول الصويا الأمريكي خلال الأسبوع الماضي حيث اشترت 859836 طنا، وهي أكبر مشتريات صينية من هذه السلعة منذ منتصف أبريل الماضي.

في الوقت نفسه، وصلت صادرات فول الصويا الأمريكي بنهاية الأسبوع الماضي إلى 94% من كمية الصادرات المستهدفة بالنسبة لوزارة الزراعة الأمريكية خلال العام التسويقي الذي ينتهي بنهاية الشهر الحالي.

وإذا وصلت الصادرات خلال العام الحالي إلى 8ر58 مليون طن فستكون ثالث أكبر صادرات من هذه السلعة الأمريكية على الإطلاق.

وأدت موجة الجفاف في البرازيل، أكبر دولة منتجة لفول الصويا في العالم، إلى تراجع الصادرات بنسبة 9% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بحسب بيانات وزارة التجارة البرازيلية.

في الوقت نفسه، رفعت وزارة الزراعة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي توقعاتها لمحصول فول الصويا الأمريكي خلال الموسم المقبل، مع وصول الإنتاج إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لفول الصويا بنسبة 16% تقريبا خلال الشهور الثلاثة الماضية، في ظل تراجع المخاوف من حدوث نقص في إمدادات البذور الزيتية بسبب الظروف المناخية غير المواتية واضطراب سلاسل الإمداد العالمية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك