النيابة تتسلم تقرير «الأمن الوطني» حول أحداث رمسيس والأزبكية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تتسلم تقرير «الأمن الوطني» حول أحداث رمسيس والأزبكية

صورة أرشيفية من أحداث العنف في رمسيس
صورة أرشيفية من أحداث العنف في رمسيس
مصطفى محمد
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 12:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 12:17 م

تسلمت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حتة رئيس النيابة، اليوم الأربعاء، تقرير جهاز الأمن الوطني حول واقعة اشتباكات ميدان رمسيس ومحاولة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اقتحام وإحراق قسم شرطة الأزبكية واحتلال مسجد الفتح، والتي وقعت منتصف شهر أغسطس الماضي.

وأشار التقرير، إلى قيام قيادات جماعة الإخوان المسلمين وفي مقدمتهم محمد بديع، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وعبدالرحمن البر، وسعد عمارة، وتوفيق حجازي، وعبد الرحمن عز، وصلاح سلطان، بتحريض أكثر من ألف شاب من جماعة الإخوان على حمل السلاح الآلي والخرطوش، لإحداث فوضى أعلى كوبري 15 مايو.

وأضاف التقرير، أن قيادات الإخوان حرضوا 500 شاب من الإخوان من بينهم 3 سوريين و2 باكستانيين، على محاصرة قسم شرطة الأزبكية وإطلاق الأعيرة النارية من بنادق آلية على القوات المكلفة بتأمين القسم، بعدما فشلت محاولات إحداث الفوضى أعلى كوبرى 15 مايو، مما أسفر عن مقتل 2 من أفراد قسم شرطة الأزبكية وإصابة العشرات.

يذكر أن، ضباط وأفراد قسم شرطة الأزبكية فوجئوا صباح الجمعة منتصف شهر أغسطس الماضي، بهجوم المئات من الإخوان واعتلائهم كوبري 6 أكتوبر وإطلاقهم الأعيرة النارية على قوات القسم في محاولة لاقتحامه، إلا أن القوات بالاشتراك مع الأهالي تمكنوا من السيطرة على الموقف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك