«الخارجية»: تحركات إفريقية مكثفة للترويج لمرشحة مصر في اليونسكو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: تحركات إفريقية مكثفة للترويج لمرشحة مصر في اليونسكو

نور رشوان
نشر في: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 6:21 م | آخر تحديث: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 6:21 م
قالت وزارة الخارجية، إن «مشيرة خطاب، مرشحة مصر والقارة الإفريقية لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو التقت بالسفراء الأوروبيين للدول أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة المعتمدين في القاهرة».

وأضافت «الخارجية»، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الاثنين، أنه «رأس الاجتماع كل من سفير الكاميرون في القاهرة بصفته عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي، وسفير غينيا ممثلًا عن دولة رئاسة الاتحاد الإفريقي، وسفير الاتحاد الإفريقي المعتمد لدي جامعة الدول العربية؛ وذلك بهدف الترويج الإفريقي الجماعي للمرشحة المصرية، بصفتها المرشحة الرسمية للقارة الأفريقية».

وأوضحت الوزارة أن «عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي استهل الاجتماع بالتأكيد على وقوف القارة الإفريقية على قلب رجل واحد خلف مرشحتها الرسمية، مشيرًاً إلي الجهود الجماعية التي تتم للترويج للترشيح في مختلف العواصم، ومؤكدًا على اهتمام القارة الإفريقية الشديد بالحصول على المنصب، وهو ما أمن عليه سفير غينيا في القاهرة، مبرزًاً الخبرات الكبيرة لمشيرة خطاب، والتي تؤهلها لتكون خير ممثل للقارة الإفريقية في هذه الانتخابات»..

وتابعت الخارجية في بيانها: «وقدمت الوزيرة مشيرة خطاب خلال الاجتماع عرضًا عن أهم ملامح برنامجها الانتخابي، وطرحت أفكارها للارتقاء بدور المنظمة وتمكينها من ممارسة مهامها على نحو أفضل، وقامت بعد ذلك بالرد على استفسارات الحضور».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك