«المالية»: استمرار منظومة الشراء المركزي في 2018-2019 لتوفير احتياجات الحكومة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المالية»: استمرار منظومة الشراء المركزي في 2018-2019 لتوفير احتياجات الحكومة


نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 3:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 3:10 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، استمرار تنفيذ منظومة الشراء المركزي لاحتياجات الوزارات والجهات التابعة لها والمحافظات وغيرها من وحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية من بعض الأصناف الشائعة، خلال العام المالي 2018-2019، بحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء.

وقال وزير المالية، إن منظومة الشراء المركزي تخفض الإنفاق العام عبر الحصول على أسعار تنافسية والاستفادة من خصومات الكميات الأكبر، فضلًا عن الحصول على أفضل شروط تعاقدية وتنفيذ سياسة الدولة في تفعيل قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية.

وأصدرت وزارة المالية، منشورًا عامًا رقم 10 لسنة 2018، تم توزيعه على جميع الوزارات والمحافظات؛ للتأكيد على ضرورة تجميع كل وزارة أو محافظة احتياجات الجهات التابعة لها وإرسالها مجمعة في بيان مفصل إلى هيئة الخدمات الحكومية حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية لشراء تلك الاحتياجات مركزيًا من خلال طرحها في ممارسات عامة.

وأوضح أن المنشور العام حدد الأصناف المقرر شراؤها مركزيًا لصالح الوزارات والمحافظات والهيئات العامة الخدمية، وهي ورق الطباعة والتصوير مقاس A4 وA3 وورق الكتابة المسطر واللمبات الكهربائية الموفرة للطاقة التي تعمل بتكنولوجيا LED وطابعات الليزر للحاسب الآلي وأجهزة الفاكس والماسح الضوئي وآلات التصوير وأجهزة التكييف وحاسبات آلية "PCs- Laptops".

وأكد المنشور أيضًا استمرار هيئة الخدمات الحكومية في تنفيذ منظومة الشراء المركزي للسيارات لتلك الجهات عبر نظام الاستبدال ترشيدًا للإنفاق العام ووفقا للاشتراطات الموضحة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 122 لسنة 2015 بتحقيق الانضباط المالي والإداري ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك