6 أشياء لن يخبرك عنها أحد قبل إجراء جراحة «الليزك» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 أشياء لن يخبرك عنها أحد قبل إجراء جراحة «الليزك»

ترجمة : هدير الحضري :
نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:19 م

هل سأمت من ارتداء النظارات الطبية؟ هل تفكّر في إجراء جراحة "تصحيح النظر بالليزك" ولديك مخاوفك كثيرة؟، ربّما الأمر ليس معقداً بقدر ما تظن.
نشر موقع "الجارديان" عدّة معلومات لمن يرغب في إجراء جراحة تصحيح البصر بالليزك، أهمها :

1-بسيطة .. و ستتمنى لو قمت بها مبكراً :
كانت لوسي وايتهيد البالغة من عمرها 40 عاماً، ترغب في إجراء جراحة الليزر لسنوات طويلة لكنها لم تتمكن من اتخاذ القرار، منذ الجامعة وهي ترتدي النظارات الطبية، وقضت العشرينات والثلاثينات من عمرها في التفكير إذا ما كانت ستجرب جراحة الليزرأما لا، كانت تشعر بالخوف من الألم أو الخطأ في كل مرة تتخذ فيها القرار، وفي عام 2014، عندما استطاعت أخيرا إجرائها وجدت انها بسيطة وغير مؤلمة تساءلت لماذا لم تفعل ذلك منذ سنوات.

2- لا تستغرق وقتاً طويلاً للبحث عن افضل جراح :
قالت لوسي إنها استغرقت وقتا طويلا جدا للبحث عن أفضل جراح، ورغم وجود الكثير منهم إلا أنها ظلت تبحث طويلاً وانتهى بها الأمر بعد إجراء العديد من الاستشارات المطولة وفحص عينها بالكثير من المعدات إلى إنفاق 4.800 جنيه استرليني لإجراء العملية .

3- إذا كنتي أماً جديدة، قد تضطرين إلى الانتظار :
تقول لوسي إنها حينما ذهبت إلى العيادة أول مرة كانت ترضع طفلها فقيل لها إنها ستحتاج إلى التوقف عن الرضاعة لمدة ثلاثة أشهر قبل إجراء العملية، لأن الرضاعة تؤثر على النظر والجراحة تحتاج إلى أن يكون مستقراً، لذا ربما كان هناك عوامل كثيرة تؤثر على نظرك وأنت لا تدركها.

4-لا ترتدوا ملابس من الصوف غير مسموح بالمكياج :
يطلب الأطباء من المرضى في اليوم الذي يخضعون فيه لجراحة الليزك، عدم ارتداء أي سترات من الصوف أو أي مادة يسبب ارتداؤها تهيج أو حكة للعين عند ملامستها، وعدم استخدام المكياج أو منتجات العناية بالشعر والبشرة، أو العطور، مع التأكيد على عدم تناول الكحول في الليلة السابقة.

5- العملية لا تؤلم :
تقول لوسي إنها في يوم إجراء الجراحة، وصلت إلى العيادة وحدثها الطبيب هعن قطرات التخدير التي ستضعها قبل الجراحة والأقراص التي ستتناولها، وفوجئت بأن الأمر انتهى بسرعة ودون أي ألم، ودون أن يكون لديها وقت للتفكير، وبالرغم من أنه طلب منها ارتداء نظارت للشمس، في اليوم التالي استطاعت مشاهدة التلفاز بكل وضوح.

6- قد تحتاج إلى العلاج في المستقبل :
الآثار المترتبة على عملية الليزك غالبا دائمة، ومع ذلك فإن العين عضو حي، وفي بعض الحالات بعد إجراء الجراحة قد يحتاج بعض المرضى إلى إجراء بعض التعديلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك