منها محاولة إرضاء الآخرين.. 5 أشياء تخدع بها المرأة نفسها - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

منها محاولة إرضاء الآخرين.. 5 أشياء تخدع بها المرأة نفسها

منار محمد:
نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 11:39 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 11:39 ص

يحاول الرجل خلال فترة الصداقة أو الخطوبة، فهم المرأة وتفكيرها، ولكنه لا يعلم أن النساء أحيانًا لا يفهمن أنفسهن وهذا يجعلهن غير قادرات على التعامل مع الآخرين بشكل صحيح.

وحسبما ذكر موقع "لاف يور تروث" الأمريكي الخاص بالصحة، فإن هناك 5 أشياء تفهمها المرأة بشكل خاطئ وهذا تجعلها تخدع نفسها، وهي:

1- ترى نفسها من خلال الآخرين
تحاول المرأة اكتشاف نفسها من حديث الآخرين عنها وأحيانًا يكون كل هذا غير صحيح لأن الجميع لا يتفق على فكرة واحدة، وبذلك تضل المرأة طريقها في معرفها طباعها وشخصيتها.

2- ترى أن الهدايا دليل على عيب فيها
تفكر بعض النساء في أن الهداية اللاتي حصلن عليها، رغبة من الآخرين في لفت النظر إلى بعض العيوب المحرجة على سبيل المثال حينما يحصلن على عطور يعتبرن أنفسهن غير نظيفات.

3- التحدث عن النفس بشكل سلبي
من الأشياء الخاطئة أيضًا هو أن المرأة أغلب الأوقات تتحدث عن نفسها بشكل سيئ مثل أنها تعاني من زيادة الوزن أو لا تحظى بعلامات الجمال على الرغم من رؤية الآخرين مميزاتها التي تجعلها جميلة في نظر الجميع.

4- تحاول إرضاء الآخرين
تحاول المرأة جاهدة في إرضاء الآخرين سواء في العمل أو المنزل أو مع الأصدقاء، لأنها بذلك تعتبر نفسها حكيمة وتتمتع بذكاء ولكن هذا خاطئ لأنها تضغط على نفسها.

5- محاولة التخلص من مشاعر الطفولة
الطفولة مليئة بالأشياء السيئة والجيدة، وتحاول المرأة التخلص من السلبي عن طريقة عدم التفكير فيه وهذا خاطئ لأنه يؤثر على الشخصية ويجعل المرأة تتعامل بشخصية مختلفة عنها.

وأفضل شئ هو السماح لمشاعر الطفولة بالظهور بشكل عادي، لأن هذا يساعد في الشعور بالسلام الداخلي وعيش حياة هادئة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك