فيديو.. أستاذ صحة عامة: متحور دلتا ليس الفصيلة الغالبة في إصابات كورونا بمصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أستاذ صحة عامة: متحور دلتا ليس الفصيلة الغالبة في إصابات كورونا بمصر

الدكتور عبد اللطيف المر
الدكتور عبد اللطيف المر
هديل هلال
نشر في: السبت 18 سبتمبر 2021 - 10:30 م | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 10:30 م

ناشد الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، الطلاب عدم الخوف من جائحة كورونا خلال العام الدراسي المقبل، مشيرًا إلى أن الحصول على اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية الأساس في الوقاية من الفيروس.

وأضاف المر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه ياسمين نور الدين عبر فضائية «مدرستنا»، مساء السبت، أن متحور «دلتا» منتشر في 140 دولة عالميًا، قائلًا إن متحور «مو» لم ينتشر بصورة كبيرة ولا يمكن تأكيد خطورته ومدى انتشاره.

وأشار إلى أن متحور «دلتا» ليس الفصيلة الغالبة في إصابات كورونا بمصر، لافتًا إلى أنه يصيب الأطفال بصورة أكبر ويتسم بأنه أكثر قدرة على الانتشار وإحداث العدوى مع اختلاف شراسته علميًا.

وأوضح أستاذ الصحة العامة، أن الإجراءات الاحترازية لوقاية الأطفال من متحورات كورونا واحدة، ذاكرًا أن وزارة التربية والتعليم أصدرت تعليمات صارمة بتقليل الأعداد في الفصول وتقليل التزاحم بين الطلاب منعا لانتشار العدوى.

وذكر أن مصر لقحت ما يتراوح بين 10 إلى 11 مليونًا ضد كورونا حتى الآن، مضيفًا أن تلقيح الأطفال من 12 إلى 18 عامًا يتوقف على قدرة الدولة والجهاز الصحي وعدد اللقاحات المتاحة للدول.

ونوه إلى أن اللقاح لا يغني عن تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيدًا بجهود الدولة في تلقيح المعلمين بالمدارس والقائمين على العملية التعليمية في الجامعات؛ لضمان عام دراسي آمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك