الحكومة تنفي رفع ضريبة القيمة المضافة أو فرض ضرائب تصاعدية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تنفي رفع ضريبة القيمة المضافة أو فرض ضرائب تصاعدية

آية أمان
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 4:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 4:42 م

مركز المعلومات: إصدار سندات ‏دولارية بقيمة 3 مليارات مطلع 2018.. و«التنظيم والإدارة» بدأ عملية تقييم موسعة لقدرات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة

نفى تقرير توضيح الحقائق الصادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء، الأخبار المتداولة حول فرض ضرائب تصاعدية أو زيادة ضريبة القيمة المضافة أو تعديل قانون الضرائب على الدخل، موضحا أن صندوق النقد الدولى لم يطلب على الإطلاق فرض أي ضرائب تصاعدية، حيث أكدت الحكومة، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى هو برنامج مصرى 100%، كما أنه ليس سريا وحظى بموافقة مجلس النواب وأنه جزء من رؤية مصر 2030.

وأضاف التقرير الصادر، الأربعاء، أن المباحثات التى تجريها الحكومة المصرية مع بعثة صندوق النقد الدولى تتعلق فقط بمراجعة الإجراءات التى تتخذها الحكومة لتنفيذ البرنامج الإصلاحي، ‏والتأكد من مدى فعالية تلك الإجراءات لتحقيق الأهداف المنشودة منها سواء في السيطرة على عجز الموازنة العامة أو مواجهة تزايد الدين العام، وتنشيط معدلات النمو وخلق المزيد من الوظائف للحد من معدلات البطالة والفقر وزيادة الدخل القومى.

وتابع التقرير: «لا نية لتعديل قانون ضريبة الدخل خلال العام المالى ‏الحالى 2017 ــ 2018، وأن كل ما يتردد فى هذا الشأن ‏مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وما تحقق من حصيلة ضريبية يعد إنجازا كبيرا وارتفاعا فاق الأعوام ‏الماضية، ‏وهو ما تعكسه المؤشرات الإيجابية التى تحققت خلال الربع الأول من العام ‏المالى الحالى، حيث كان قطاع البترول، أكبر القطاعات نموا فى الحصيلة ‏الضريبية، تلاه قطاع الاتصالات ‏ثم الأسمنت ثم قطاع التبغ ومشتقاته».‏

وشدد التقرير، على عدم وجود أي نية لدى الحكومة لرفع ضريبة القيمة المضافة، عن النسبة المطبقة حاليا والتى تبلغ 14%، مؤكدا أن هدف الحكومة الحالى يتمثل فى جذب المزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو ‏الأجنبية، ورفع معدلات النمو الاقتصادى لتصل إلى 6% على مدى من 5 حتى 7 سنوات بداية ‏من العام المالى المقبل 2018 ــ 2019.

وعن خطط إصدار سندات دولارية جديدة، أوضح التقرير، أن مصر تعتزم إصدار سندات ‏دولارية بقيمة 3 مليارات دولار مطلع 2018، بالإضافة إلى سندات دولية مقومة باليورو بقيمة ‏مليار يورو.

ونفى التقرير، أن يكون بدء الحكومة اختبارات تقييم الموظفين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة يستهدف تسريح عدد كبير من العاملين، مؤكدا أن الحكومة تسعى جاهدة للحفاظ على حقوق الموظفين الحالية جنبا إلى جنب مع تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها.

وأضاف التقرير، أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بدأ فى إجراء عملية تقييم موسعة لقدرات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة للوقوف على خريطة الاحتياجات التدريبية ووضع الإستراتيجية القومية لبناء وتنمية قدرات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة تنفيذا لخطة الإصلاح الإدارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك