أبرزها النشادر.. تخلصي من مشكلة الفئران في المنزل بطرق طبيعية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبرزها النشادر.. تخلصي من مشكلة الفئران في المنزل بطرق طبيعية

منار محمد
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:16 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:16 ص

تعد الفئران عند ربات البيوت بمثابة فيلم رعب متواصل، ولذلك يحاولن التصرف سريعًا للتخلص منها قبل أن تفسد متعلقات المنزل أو تتسبب في نقل الأمراض والعدوى مثل الطاعون.

وإذا كنت تعانين من وجود فئران في المنزل، نقدم لكِ عدة طرق طبيعية للتخلص منها- ذكرتها مدونة "seventh generation".

1- حفظ الطعام جيدًا

عليكِ حفظ الطعام الموجود في المنزل جيدًا وعدم ترك بقايا حتى لو كانت عبارة عن حبوب وليست طعام مطهي؛ حيث إن الفئران تعيش على هذه الأشياء وحينما تجدها في منزلك ستستقر فيها، ولذلك ضعي الأطعمة في أماكن محكمة الغلق وفي أكياس غير رقيقة حتى لا تجد الفئران ما تتغذى عليه وترحل سريعًا.

2- سد الفجوات في المنزل

يمكن أن يكون هناك فجوات في منزل، على سبيل المثال في الحائط أو النافذة وغيرها من الأماكن، وهذه تسمح بدخول الفئران إلى المنزل مهما كانت الفتحة صغيرة، ولذلك افحصي منزلك جيدًا وحاولي سد أي فجوة موجودة.

3- توزيع زيت النعناع بالمنزل

لا تحب الفئران رائحة زيت النعناع والفلفل الحار والقرنفل، ولذلك عليك وضع هذه الأشياء على كرات قطن وتوزيعها بالمنزل في كل ركن حتى تنزعج الفئران من الرائحة وترحل فورًا من منزلك.

4- وضع النشادر

تنجذب الفئران كثيرًا إلى رائحة النشادر ولذلك ستكون حيلة جيدة للتخلص من هذه القوارض، من خلال وضع نشادر على باب المنزل من الخارج لعدة أيام متواصل حتى تحاول الفئران الذهاب إليها، وحاولي بمجرد خروج الفئران تنظيف المنزل وغلقه جيدًا حتى لا تعود إليه مجددًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك