الأوقاف: بدء توزيع الدفعة الخامسة من الزي الأزهري على الأئمة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: بدء توزيع الدفعة الخامسة من الزي الأزهري على الأئمة

أحمد كساب
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 2:23 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2020 - 2:23 م

أعلنت وزارة الأوقاف بدء توزيع الدفعة الخامسة من الزي الأزهري مجانًا على الأئمة، وعددهم 2400 إمام من القدامى والجدد.

وقالت الوزارة، في بيان لها أمس، إن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على توفير الزي الأزهري للسادة الأئمة، وإعلان خطتها لتوزيع عشرة آلاف زي أزهري لأئمة الأوقاف خلال شهر أكتوبر 2020.

وأضافت أن التوزيع يشمل الأئمة بمحافظات: الشرقية، البحيرة، الغربية، كفر الشيخ، الدقهلية، سوهاج، القاهرة، أسيوط، المنيا، شمال سيناء، ليبلغ إجمالي ما تم توزيعه 10500 زي أزهري، بزيادة 500 زي عن المستهدف.

وأوضحت افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبل، في إطار خطة الوزارة لعمارة بيوت الله مبنى ومعنى، وذلك في 6 محافظات ليصل إجمالي ما تم افتتاحه خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 409 مساجد.

وأشارت إلى أن المساجد التي سيتم افتتاحها، تشمل 18 مسجدًا بدمياط، ومسجدين بالوادي الجديد، ومسجدين بسوهاج، ومسجد بمطروح، ومسجد بالغربية ومسجد ببني سويف.

وفي سياق آخر، علق وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، على بدء أسبوع القاهرة للمياه، منوهًا بأن ترشيد المياه مطلب شرعي في حالتي الوفرة والندرة على حد سواء.

وأضاف جمعة، في تصريحات له أمس، أن ديننا الحنيف قد حثنا على ترشيد استخدام المياه حتى لو كنا على أنهار جارية لا ينقطع مددها، وهو ما بينته الوزارة تفصيلًا في كتاب "نعمة الماء نحو استخدام رشيد للمياه"، والذي تم إصداره بالتعاون مع وزارة الري، وقد تم ترجمته إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك