«رياضة النواب» تناقش ملف المخالفات المالية والإدارية لاتحاد الكرة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رياضة النواب» تناقش ملف المخالفات المالية والإدارية لاتحاد الكرة

جلسة عامة مجلس النواب تصوير خالد مشعل
جلسة عامة مجلس النواب تصوير خالد مشعل
على كمال
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 9:38 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 9:38 م

محسب: المسئولون صرفوا 5.7 ملايين لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد.. ولم يثبتوا إيرادات «أمم إفريقيا» بالموازنة

تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اجتماعا أمس، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب حول المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصرى لكرة القدم.
وأشارت اللجنة فى بيان أصدرته أمس الأول أن المخالفات تمثل أبرزها فى صرف مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم 5.7 ملايين جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ.
كما شملت عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والتى بلغت نحو 16.6 مليون دولار أمريكى، وعدم مطالبة مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم الاتحاد الإفريقى للإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الإفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، ما قد يضيع على الاتحاد المصرى لكرة القدم هذه الأموال.
كان النائب أيمن محسب، تقدم بسؤال للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصرى لكرة القدم.
وأوضح محسب، فى بيان أمس، أن الفترة الأخيرة شهدت صرف مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم نحو 5.7 ملايين جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وهو ما تداولته وسائل الاعلام كما تقدمت فيه بلاغات للتحقيق فيها، متسائلا: «ما مصير هذه المبالغ؟، ولماذا لم يتم كشف النقاب عن آليات وضوابط وشروط صرفها، خاصة أنها صُرفت دون أعمال، وعلى من تقع مسئولية هذه الممارسات التى تنال من النشاط الرياضى؟».
وأضاف محسب: «من ضمن المخالفات المالية أيضا عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم، التى بلغت نحو 16,6 مليون دولار أمريكى، وهذا الأمر يفتح العديد من التساؤلات أين هذه المبالغ وهل دخلت الخزانة العامة وفى حال ذلك لماذا لم يتم إثباتها».
وتابع: «على الرغم من هذه المخالفات المالية إلا أن مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم لم يطالبوا الاتحاد الإفريقى بالإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الأفريقية تحت سن 23 عاما حتى الآن، ما قد يضيع على الاتحاد هذه الأموال، وهذا بدوره إهدار صريح للمال العام يستوجب المسائلة والمحاسبة، مشددا على ضرورة محاسبة المقصرين والمتسببين فى إهدار المال العام وكشف النقاب عن مصير إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم لـ 2019 التى لم يتم إثباتها، بالإضافة إلى الوقوف على أسباب صرف مبالغ مالية للأشخاص داخل الاتحاد دون أعمال.
فى سياق آخر، من المقرر أن تنظر لجنة الشباب والرياضة فى اجتماعها مشروع قانون مقدم من النائب الدكتور محمود حسين وأكثر من عُشر عدد الأعضاء، بشأن مد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية، وذلك لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك