أكاديمي بجامعة القاهرة: الدولة تقوم بمشروعات رائدة لم يقم بها القطاع الخاص - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكاديمي بجامعة القاهرة: الدولة تقوم بمشروعات رائدة لم يقم بها القطاع الخاص

آية نجم الدين
نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:39 م

علق هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، على مشروع الاستزراع السمكي بـ"بركة غليون"، بمحافظة كفر الشيخ، والذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، حيث قال إن دخول عدد من هذه المشروعات حيز الإنتاج يساهم فى تخفيف الأعباء على المواطنين، بالإضافة إلى توفير السلع التى يحتاجها المواطن.

وأوضح «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «أخبار TEN»، المذاع على فضائية «TEN»، اليوم السبت، أن مثل هذه المشروعات تحقق الاكتفاء الذاتي بشكل كبير، كما أنها تنعكس على الوضع الاقتصادي المصري بشكل قوي، مؤكدًا أن الدولة تقوم بعدد من المشروعات التى لم يقم بها القطاع الخاص.

ولفت إلى أن دخول القوات المسلحة لهذا المجال واجب وطني، ودائما ما تقوم القوات المسلحة بضرب المثل فى هذا الشأن، ولكن نحن نحتاج قدر مهم من الاستثمارات من قبل مؤسسات الأعمال، بحيث تقوم بضخ المزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا واعدة داخل الاقتصاد المصري ومناخ الاستثمار بدأ يتحسن بشكل ملحوظ.

وأشاد أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، بدور القوات المسلحة حيث إنها أعطت نموذجًا يحتاز به، موضحًا أن المسألة أكبر من مشروع استزراع سمكي، ولكن هو مدينة متكاملة بها كل عناصر هذه الصناعة المهمة، وتكامل بين الخبرات الصينية والمصرية وتم تنفيذه فى وقت قياسي.

وتابع أنه ينبغى على رجال الأعمال عندما يقوموا بعمل مشروع يكون بغرض تنموي، يلبي طموحات المواطن والدولة والاقتصاد، بحيث يكون نموذجًا ومشروعًا رائدًا يحتذى به على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك