«البدوي»: عمرو موسى أخرج دستورا من أعظم الدساتير.. وأقدم «وفدي» الآن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البدوي»: عمرو موسى أخرج دستورا من أعظم الدساتير.. وأقدم «وفدي» الآن

محمد فتحي
نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 8:21 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 10:48 م

قال رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، إن عمرو موسى، الرئيس الشرفي للحزب، أضاف لكل منصب تولاه، مضيفا «موسى» هو الذي أخرج دستورا من أعظم الدساتير، وكانت إدارته للجنة الخمسين، بما تتضمنه من الألوان السياسية المختلفة جيدة.

وأضاف «البدوي»، خلال الندوة التي يعقدها الحزب للحديث عن رؤية عمرو موسى، لحزب الوفد، من واقع مذكراته الصادرة مؤخرا تحت عنوان «كتابِيَه»، وفتح حوارًا مع أعضاء الحزب وقياداته حول تطورات الأوضاع الجارية على الساحة، بحضور وزير الخارجية وأمين عام الجامعة االعربية الأسبق، عمرو موسى، السبت، «إذا سألت من هو وزير خارجية مصر الذي يعلمه الشعب منذ52 حتى الآن سيقولون عمرو موسى، وإذا سألت عن رئيس لجنة الخمسين ورئيس جامعة الدول العربية، ويعرفه الجميع هو موسى».

وتابع: «كانت هناك محاولات لجذب الدستور للون معين، وحدثت محاولات استفزاز كثيرة لموسى، لكنه كان صابرا ومتحملا، مضيفا «"موسى" فى لجنة الخمسين أصر على أن يذكر الوفد والنحاس باشا فى ديباجة الدستور، وذكر ثورة 19 باعتبارها الثورة التي على نهجها جاءت ثورة 25 يناير و30 يونيو، وموسى هو أقدم وفدي الآن؛ لأنه انضم للحزب، وهو عمره 6 سنوات وكان وفاؤه للوفد كبيرا».

ويروي عمرو موسى، في كتابه أسرار مسيرته الدبلوماسية والسياسية، بالإضافة إلى كواليس السنوات العشر التي قضاها وزيرًا للخارجية، وتفاصيل علاقته بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وآراؤه الصريحة في الساسة المصريين والقادة العرب.

وتحكي مسيرته الشخصية والمهنية الطويلة، التي تبوأ فيها مناصب رفيعة، منها منصب وزير الخارجية المصرية (1991 - 2001)، والأمين العام لجامعة الدول العربية (2001 - 2011)، بالإضافة إلى دوره البارز فى الحياة السياسية المصرية خلال الفترة التى أعقبت ثورة 25 يناير 2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك