الصحة: إغلاق 298 منشأة طبية خاصة لمخالفتها الاشتراطات الصحية بمحافظات الجمهورية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: إغلاق 298 منشأة طبية خاصة لمخالفتها الاشتراطات الصحية بمحافظات الجمهورية

أسماء سرور:
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 2:59 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 2:59 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، عن إغلاق 298 منشأة طبية خاصة "مابين مستشفي، ومركز طبي، ومراكز للأشعة والتحاليل الطبية"، مخالفة للاشتراطات الصحية بمحافظات الجمهورية، وذلك بعد المرور على 520 منشأة طبية، خلال الفترة من يناير حتى بداية شهر نوفمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه خلال ذات الفترة السابقة تم إعطاء ترخيص مزاولة المهنة لـ 76 ألف و158 من أعضاء الفريق الطبي، كما تم استقبال 32 خبيرا أجنبيا بمستشفيات الجمهورية لمناظرة وإجراء عمليات جراحية للمرضى.

وأكدت أنها ماضية فى شن حملاتها المفاجئة على جميع المنشأت الطبية الخاصة للتأكد من اتباعها للاشتراطات الصحية، ولإحكام الرقابة عليها، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

وأشارت الدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، إلى إعطاء 43 موافقة مبدائية لإقامة مستشفى خاصة، فيما تم إعطاء 38 مستشفى شهادة الجودة فى تقديم الخدمة الطبية، فضلاً عن الموافقة على منح 42 نادي صحي و"جيم" ترخيص، كما تم ترخيص 207 مراكز علاج طبيعي، و61 بنك دم، و37 مركز كلى، و20 قسطرة قلبية.

ولفت إلى استقبال 425 شكوى سواء من المواطنيين مباشرة أو محولة من الجهات الأخرى للإدارة، مؤكدة أنه يتم التحقيق في شكاوى المواطنيين على الفور سواء عن طريق الإدارة، أو عن طريق إحالة الأمر إلى إدارة العلاج الحر بالمحافظة المختصة، كما يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة فى حالة ثبوتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك