مايكل دوجلاس في دور كوميدي جديد على شبكة «نتفليكس» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايكل دوجلاس في دور كوميدي جديد على شبكة «نتفليكس»

سان فرانسيسكو- د ب أ
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 3:00 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 3:00 م

بدأت شبكة "نتفليكس" لبث الأفلام والمواد الترفيهية عبر الإنترنت، أول أمس الجمعة، عرض مسلسل جديد بعنوان "طريقة كومينسكي"، بطولة النجم الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار مرتين، مايكل دوجلاس، والذي بزغ نجمه بعد دوره في فيلم "شوارع سان فرانسيسكو".

ويجسد دوجلاس، دور مُعلِم تمثيل سبق له الطلاق ثلاث مرات، ويدعى ساندي كومينسكي.

و"طريقة كومينسكي" من تأليف الكاتب التليفزيوني الأمريكي الشهير تشاك لور، 66 عاما، الذي كتب أيضا المسلسلين التلفزيونيين الشهيرين، "رجلين ونصف" و"نظرية الانفجار العظيم".

ويقول دوجلاس صاحب الـ74 عاما، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ": "يجب أن أجعل الناس يعتقدون أن ساندي كومينسكي هو أنا، ولكن ليس في الحياة الحقيقية"، مضيفا: "كل ما يملكه ساندي هو أنه معلم تمثيل جيد، فهو لم يصل في مشواره المهني إلى ما كان يصبو إليه، ونفس الشأن في حياته الشخصية وزيجاته، لذلك فهو يتمسك بقيامه بالتعليم".

يُذكر أن دوجلاس لم يشارك في أي مسلسل تلفزيوني منذ دوره في فيلم الجريمة "شوارع سان فرانسيسكو" في عام 1976، ولكن دوجلاس يقول إن طريقة تشاك لور في الكتابة، أقنعته بالعودة إلى التلفزيون من جديد.

وقال دوجلاس: "كانت القصة مكتوبة بشكل جيد لدرجة أقنعتني، كنت أرغب في أن أُجرب بعض الكوميديا مرة أخرى لفترة من الوقت، ربما لا يوجد أحد أفضل من تشاك في الكتابة الكوميدية"، مردفا: "آخر مرة قدمت فيها مسلسل تلفزيوني كانت مدته 45 دقيقة، وكان ذلك قبل حوالي 50 عاما، ولكن حاليا، وفي ظل تقنية البث عبر الإنترنت، نقدم مسلسلا كوميديا مدته نصف ساعة للحلقة، ولا توجد إعلانات تجارية، قُل ما شئت، إنها تقنية رائعة".

ويشارك دوجلاس التمثيل في المسلسل الجديد الممثل الأمريكي آلان أركين، 84 عاما، حيث يُجسِد دور نورمان، صديق ساندي.

وعن العمل مع أركين، قال دوجلاس: "إنها دائما لحظة حساسة للغاية عندما تعرف أنك ستبدأ تقديم مسلسل من الممكن أن يستمر سنوات مع شخص لا تعرفه".

ولم يدرك دوجلاس وجود كيمياء جيدة بينه وبين أركين، إلا بعد انطلاق تصوير المسلسل.

ويقول دوجلاس في ذلك: "أعتقد أنه كان مشهدا طويلا في الحلقة الأولى، عندما تتبعتُ المشهد بعد تصويره، اعتقدت أننا كنا أصدقاء لمدة 40 عاما، في بعض الأحيان يكون المرء محظوظا وأن يكون لديه كيمياء وإيقاع جيد في نفس الوقت".

يُذكر أن المسلسل الجديد يأتي في ثماني حلقات فقط في موسمه الأول، ولكن، بحسب دوجلاس، إذا انتهى الأمر بنجاح منقطع النظير، من الممكن البدء في تصوير موسم جديد قريبا.

من ناحية أخرى، يقول دوجلاس إنه يستمتع بالعمل في المسلسلات التلفزيونية وفي الأفلام، وأنه سيستمر في التمثيل في الاثنين، إلى جانب "القليل من الحرية الجيدة" من وقت إلى آخر، مضيفا: "إلى جانب ذلك، سأستمتع بزوجتي وحياتي وأطفالي، ربما يتحسن أدائي قليلا في رياضة الجولف، لذلك، فهو وقت ممتع، إنه وقت ممتع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك