«عروسة للحلوة وحصان للفارس».. عم صلاح بيرجع التراث من تاني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عروسة للحلوة وحصان للفارس».. عم صلاح بيرجع التراث من تاني

تصوير-دنيا يونس
تصوير-دنيا يونس
كتبت- دنيا يونس
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 12:46 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 1:36 م

من بين شوادر وعرائس المولد النبوي، التي تزين شوارع باب البحر، في باب الشعرية بالقاهرة، نجد مساحة صغيرة تحيى ذكرى الأجداد من جديد.. قفص عم صلاح الملئ بالعرائس والأحصنة.

«عروسة للحلوة وحصان للفارس»، بهذه الكلمات يجذب رجل في منتصف الأربعين، جاء من صعيد مصر (سوهاج)، يرتدي (الجلابية) الصعيدي، ليحتفظ بالأصالة في مظهره، والتاريخ فيما يبيعه، يقول عم صلاح: «أعمل في محل ورق بباب البحر طول العام، ومع قرب المولد النبوي أشتري بعض العرائس والأحصنة من مصنع بجواري، وأبيعها وكأنني أبيع الفرحة والذكرى الجميلة والتراث».

يوضح أنه بدأ بقفص صغير وعدد ضئيل من العرائس والأحصنة الحلاوة، ولكن بعدما شاهد تفاعل الناس وفرحتهم بوجود أشياء فقدوها مع التطور على مدى السنين، قرر أن يوسع مشروعه وتنوع بين أحجام العرائس والأحصنة المختلفة.

وأشار عم صلاح إلى اهتمامه بجودة المنتج ونظافته قائلا: «زي ما أحب أكل حاجة نظيفة أحب الناس تأكل كل نظيف، لازم الأيدي تكون نظيفة والمكان نظيف»، مشيرا إلي أن أسعار العرائس تتراوح من ثلاث جنيهات إلى 25 جنيها.

يضيف عم صلاح: «أسعد أوقاتي أما بشوف الفرحة في عيون الصغار والكبار.. بسترجع ذكرياتي معاهم، والأهم عندي فرحة غير القادرين ماديا على شراء العرائس غالية الثمن.. حيث يلجأون لشراء الحلوى رخيصة الثمن لأطفالهم من عندي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك