في ذكرى ميلاده.. بالفيديو أهم 7 شخصيات قدمها أحمد زكي في السينما - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى ميلاده.. بالفيديو أهم 7 شخصيات قدمها أحمد زكي في السينما

سامي ميشيل
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 1:24 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 2:33 م

قدم الفنان أحمد زكي طوال مسيرته في عالم الفن العديد من الأعمال التي تناولت شخصيات مختلفة، تنوعت بين سير ذاتية، وشخصيات اندرجت في فئة الطبقة البسيطة التي تواجه صعوبات يوميًا في حياتها.
وفي ذكرى ميلاد الراحل أحمد زكي نستعرض أهم 7 شخصيات قدمها على مدار سنين تاريخه الفني..

1-زكريا فاضل

شخصية زكريا فاضل بفيلم "سعد اليتيم" عام 1985، حيث قَتل والد سعد على يد عمه، ليكون مصير سعد عن إحدى السيدات "كرامات" لتربيه بعد مقتل والده، وحينما يكبر يقع في حب ابنة عمه دون أن يعرف صلة القرابة بينهما، ويتناول الفيلم عصر الفتوات في حقبة الأربعينات.

2-المعلم أحمد أبو كامل

جسد زكي شخصية المعلم أحمد أبو كامل في فيلم "شادر السمك" عام 1986م، حيث تعرف على الأرملة جمالات التي يحاربها تجار السمك في الشادر الذي تعمل به، فيتزوجها ويصبح تاجر كبير فيما بعد، ويتزوج مرة ثانية، وتختتم أحداث الفيلم بقتله من قبل التجار الذين فرض عليهم سطوته، بعد أن أصبح أكبر تاجر في شادر السمك.


3-عبدالسميع البواب

قدمها "زكي" في فيلم "البيه البواب" عام 1987م، ويحاكي الفيلم قصة عبدالسميع الذي ينتقل بعائلته إلى القاهرة من أجل البحث عن لقمة العيش، فيعمل كحارس لأحد العقارات، ومع مرور أحداث الفيلم يستطيع عبدالسميع تدبير مبلغ مالي كبير، فتبدأ "إلهام" أحد قاطني العمارة في السعي وراءه من أجل الحصول على أمواله.


4-مصطفى خلف المحامي

جسدها أحمد زكي في فيلم "ضد الحكومة" عام 1992، حيث قدم في الفيلم شخصية محامي ملتوي يتحايل على القانون، وتقع حادثة بين قطار وأوتوبيس به تلاميذ صغار، فيقوم مصطفى برفع دعوة قضائية ضد وزير التعليم ووزير النقل ورئيس هيئة السكك الحديد يتهمهم فيها بالإهمال بسبب الحادثة.

5-الرئيس جمال عبدالناصر

ناصر 56 صدر سنة 1996 وقدم فيه أحمد زكي شخصية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ويدور الفيلم حول آخر فترات حكم "عبدالناصر" والتي عبر عنها الفيلم بأنها أخطر وأهم فترة مرت بها مصر، حيث تدور أحداث "ناصر 56" حول تأميم قناة السويس وتعرض مصر بعدها للعدوان الثلاثي.

6-الرئيس أنور السادات

قدمها "زكي" في فيلم "أيام السادات" عام 2001 وأطل فيه على جمهوره بتجسيده لشخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بداية منذ نشأته مرورًا بتوليه الحكم ودخوله في حرب أكتوبر، بعدها توقيعه لاتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، وصولاً حتى اغتياله عام 1981م، وقد حقق الفيلم إيرادات بلغت 14 مليون جنيه.

7-العندليب عبدالحليم حافظ

وهي آخر الشخصيات التي جسدها أحمد زكي قبل وفاته في فيلم "حليم" عام 2006، والفيلم هو سيرة ذاتية للعندليب الراحل عبدالحليم حافظ من بداية حياته حتى وفاته، وقد مات الفنان أحمد زكي قبل نهاية تصوير الفيلم، وحينما طرح في السينمات حقق نجاحا كبيرا، ووصلت إيراداته إلى 18 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك