موجز «التوك شو».. «التضامن» تغلق «جنة الطفل السعيد».. وشقيق ساطع النعماني: «استشهاده وسام على صدري» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز «التوك شو».. «التضامن» تغلق «جنة الطفل السعيد».. وشقيق ساطع النعماني: «استشهاده وسام على صدري»

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 2:59 ص | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 3:00 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس السبت، وهذا أبرز ما جاء بالبرامج.

وزيرة الهجرة تكشف عن موعد وصول جثمان الصيدلي المصري المقتول في السعودية

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن حادثة مقتل الصيدلي المصري في السعودية محزنة ومفجعة، مؤكدة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع السفارة المصرية بالسعودية.

وأضافت وزيرة الهجرة في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أنها حرصت على تقديم واجب العزاء لأهل الصيدلي المتوفي في منزل الأسرة بعين شمس بمرافقة وكيل نقابة الصيادلة، موضحة أنه من المتوقع وصول الجثمان بعد 3 أيام.

وتابعت: «حرصت على الاتصال بالسفير المصري في السعودية أثناء زيارتي لأسرة الصيدلي؛ لمتابعة سير الأحداث، ويوم الجمعة عطلة رسمية وسيصل الجثمان في خلال 3 أيام وسيخضع للطب الشرعي لأن الواقعة جنائية، والأهل تفهموا الوضع».

وأشارت إلى اتخاذ السفارة كل الإجراءات القانونية لتوكيل محامي لمباشرة سير التحقيقات والقضية، بالإضافة إلى الحصول على كافة المتعلقات المالية والشخصية للصيدلي المصري، مشيرة إلى تواصل نقابة الصيادلة مع المؤسسة التى كان يعمل بها للحصول على كافة المستحقات المالية.

وزارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الجمعة، أسرة الصيدلي المصري أحمد طه، الذي راح ضحية حادث القتل بمنطقة جازان بالسعودية، وذلك بمسكنهم في حي عين شمس بالقاهرة.

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن إغلاق حضانة «جنة الطفل السعيد» لحين انتهاء تحقيقات النيابة.

قال محمد العقبي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة قررت إغلاق حضانة «جنة الطفل السعيد» بشكل مؤقت بعد مشاهدة فيديو الإساءة إلى أحد الاطفال على الإنترنت؛ لحين انتهاء تحقيقات النيابة.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن إخلاء سبيل مالكة الحضانة أو المشرفات يخضع للنيابة العامة، وتم تشكيل لجنة من الوزارة للتحقيق في الواقعة، متابعًا أن الوزارة لم تتلق شكاوى من أولياء الأمور بشأن الواقعة أو حوداث مماثلة.

وأضاف أن التحقيقات الأولية للجنة التابعة للوزارة أشارت إلى تطابق مكان تصوير الفيديو مع مكان الحضانة، بالإضافة إلى تطابق كافة التجهيزات والبنية التحتية لما ورد في قرار ترخيص الحضانة منذ 5 سنوات، متابعًا أن الوزارة لم تتلق شكاوى مماثلة للواقعة منذ افتتاحها.

وأغلقت وزارة التضامن الاجتماعى، حضانة جنة الطفل السعيد بالإسكندرية، بعد انتشار فيديو لإساءة معاملة أحد الأطفال بها، وخضوع مالكة الحضانة والمشرفات إلى تحقيق النيابة العامة.

-شقيق العميد ساطع النعماني: استشهاده وسام شرف على صدري

قال العقيد سراج النعماني، شقيق العميد الشهيد ساطع النعماني، إن استشهاد شقيقه بمثابة وسام شرف على صدره لا يحتاج إلى تعزية بل مباركة وتهنئة.

ووجه، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عب فضائية «TEN»، مساء السبت، كلمة لكل الجنود الذين يواجهون أعداء الوطن، مشيرًا إلى تأييده تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الإطار بأنه كلما زاد ترابط وعزيمة المصريين كلما ارتفع شأن الدولة وأصبحت من أكبر الأوطان.

كما وجه كلمة أخرى إلى أعداء مصر، مخاطبًا إياهم بقوله: «لن تناولوا من أمن واستقرار مصر، طالما فيها رجال عاهدوا الله على قسم معين».

وكان العميد ساطع النعماني، قد أصيب بطلق ناري في وجهه في أحداث بين السرايات، التي وقعت بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، منتصف أغسطس 2013، وكان يشغل وقتها منصب نائب مأمور قسم بولاق الدكرور.

محافظة أسيوط تنفي وفاة 3 أشخاص نتيجة السيول

نفى اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، صحة ما تردد حول وفاة 3 أشخاص بسبب السيول التي اجتاحت بعض المناطق بالمحافظة نهاية الأسبوع الماضي، مؤكدًا وفاة مواطن واحد فقط كان يقوم بأعمال بناء في دير الأنبا تادرس الشاطبي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن تجمع المطر وانهماره اتخذ مسارات لم يتخذها سابقا منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا، ما أدى إلى انهيار جزئي لـ10 منازل وتسرب المياه إلى 32 منزلًا.

وأكد أنه فور بعد الإبلاغ عن الأمر توجهت كل قوات المحافظة للتعامل مع المياه، وتم فصل الكهرباء لتأمين شفط المياه، مشيرًا إلى تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنازل المتضررة والعمل على تطوير المنطقة بالتعاون مع المجتمع المدني.

نقابة الصيادلة تعلن توكيل محامين لمتابعة قضية مقتل الصيدلي المصري في السعودية

علق الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، على مقتل الصيدلي المصري في السعودية، قائلًا إن هناك فريقًا من المحامين وكلتهم النقابة لمتابعة التحقيقات وسير القضية، فضلًا عن توكيل محامين من الشركة التى كان يعمل بها القتيل في السعودية.

وقال نقيب الصيادلة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر فضائية «on e»، أمس السبت، إنه تواصل مع وزيرة الهجرة نبيلة مكرم فور وقوع الحادث؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، متابعًا أن النقابة قدمت واجب العزاء مع وزيرة الهجرة لأهل الصيدلي.
وزارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الجمعة، أسرة الصيدلي المصري أحمد طه، الذي راح ضحية حادث القتل بمنطقة جازان بالسعودية، وذلك بمسكنهم في حي عين شمس بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك