«تواضروس»: قيم التنوع والتعددية سبب تقدم المجتمعات الغربية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تواضروس»: قيم التنوع والتعددية سبب تقدم المجتمعات الغربية

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 9:14 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 9:14 م

-النظرة المتساوية لمن يعيشون في مصر ستكون سبب تقدم البلاد

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إن القيادة السياسية والحكومة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب البرلمان، يعملون على تحقيق الصورة المنشودة لمصر، متابعًا: «النظرة المتساوية لكل من يعيشون على أرض مصر، ستكون السبب الرئيسي لتقدم البلاد».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «تين»، مساء الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يصف نفسه بأنه رئيس لكل المصريين، مستطردًا أنه في زيارته السنوية للكاتدرائية المرقسية كل عام، احتفالًا بعيد الميلاد، يوجه التهنئة إلى كل المصريين.

وتابع: «أنا أشاركه في هذا الأمر للغاية، لأن العبادة والحياة الروحية الخاصة، تخص الإنسان وحده»، مشيرًا إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في السياق ذاته مؤخرًا، بشأن تأكيد حرية الإيمان والعقيدة.

وأوضح أن سبب تقدم المجتمعات الغربية هو إيمانها بقيم التنوع والتعددية، مضيفًا أنه «عندما تتأصل هذه القيم في وجدان الشعب المصري، وحياة الإنسان، ستتقدم مصر، فالدين للديان والوطن للإنسان».
وأكد على ضرورة أن يراجع الشعب المصري تاريخه جيدًا، كي يفهم دوره ومسؤوليته في الحياة، معقبًا أن الشائعات والأكاذيب والأخبار المضللة لها هدف خبيث هو النيل من التماسك المصري.

وتابع: «بلادنا غالية علينا كلنا، ويجب علينا أن نعمل من أجل حاضرنا ومستقبل أولادنا، والمسؤولية الواقعة على عاتق الإنسان المصري ينبغي أن تصب في صالح مصر»، معربًا عن إشادته بدور القوات المسلحة والشرطة في الحفاظ على الوطن ومستقبله وحياة كل المصريين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك