تقرير - البرازيل تحقق رقما تاريخيا بتصفيات المونديال.. وكولومبيا في أزمة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - البرازيل تحقق رقما تاريخيا بتصفيات المونديال.. وكولومبيا في أزمة

وكالات
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 12:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 12:06 م

تحاول البرازيل والارجنتين التغريد خارج السرب في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 لكرة القدم، فحققت الأولى أفضل بداية لها في التصفيات منذ 51 عاما بفوزها الرابع تواليا على مضيفتها الأوروجواي العنيدة 2-صفر الثلاثاء، فيما عادت الثانية مع نجمها ليونيل ميسي بالنقاط من أرض البيرو بهدفين نظيفين أيضا.

وكانت البرازيل مع اسطورتها بيليه وأمثال توستاو، قد حققت ستة انتصارات متتالية مطلع تصفيات مونديال 1970 الذي احرزت لقبه لاحقا في المكسيك.

ورفعت البرازيل صدارتها مع 12 نقطة كاملة، بفارق نقطتين عن الارجنتين التي عوّضت تعادلها الاخير مع الباراجواي، فيما مُنيت كولومبيا بخسارة مذلة على ارض الاكوادور 1-6، فصعدت الاخيرة الى المركز الثالث بتسع نقاط.

وتبدو البرازيل التي غاب عنها نجمها نيمار للمباراة الثانية تواليا بسبب الاصابة، في موقع مريح لحجز احدى البطاقات الاربع المؤهلة عن أمريكا الجنوبية، علما ان بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) هي الوحيدة التي لم تغب عن المونديال منذ انطلاقه عام 1930 في الاوروجواي تحديدا.

وعلّق ريشارليسون على هدفه الجميل من وسط المنطقة "هذا ليس مركزي. أنا أهجم نحو القائم القريب، لكن صودف أن سجلت هدفا مماثلا في التمارين فقلت لنفسي +إذا نجح ذلك في التمارين سأقوم به مجددا+".

وقال مدافع البرازيل المخضرم تياجو سيلفا (93 مباراة دولية) "لعبنا بغياب بعض اللاعبين المفاتيح، ولاعبنا الأساس نيمار، لكن نجحنا بتقديم اداء جيد والفوز. من الصعب دوما أن تهزم الأوروجواي. حتى في ظل غياب المهاجم الرائع سواريز، نحن سعداء للحفاظ على نظافة شباكنا. أعتقد انك بحاجة لصلابة دفاعية كي تحرز الالقاب".

ولم تخسر البرازيل في التصفيات منذ استلام المدرب تيتي مهامه في 2016 (14 فوزا وتعادلان).

- نجاعة شبان الأرجنتين

وفي المباراة الثانية، عوّضت الارجنتين تعادلها الاخير مع الباراجواي بفوز مستحق على البيرو 2-صفر في ليما، بهدفي مهاجميها الشابين نيكولاس جونزاليز (22 عاما) ولاوتارو مارتينيز (23 عاما).

ويحاول مدربها ليونيل سكالوني بناء تشكيلة متجانسة مع نجمه ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ست مرات.

ودفع الثلاثاء بمهاجمين أمام نجم برشلونة، فنجح جونزاليز لاعب شتوتجارت الألماني بهدف خاطف في الدقيقة 17، قبل أن يعزز مارتينيز مهاجم انتر الارقام بعدها بتسع دقائق.

ويبدو أن جونزاليز سينافس على موقع أساسي في تشكيلة "ألبي سيليستي" التي يغيب عنها المصابان سيرخيو أجويرو وباولو ديبالا، فيما جلس على مقاعد البدلاء لوكاس أوكامبوس وأنخل دي ماريا بعد ادائهما العادي الاسبوع الماضي ضد الباراجواي.

وقال لاوتارو :"على الصعيد الفردي، لم ألعب جيدا ضد الباراجواي، وتعين علي تصحيح ذلك اليوم".

وقال ميسي (33 عاما) نجم برشلونة الاسباني الذي لم ينجح بالتسجيل في مرمى البيرو للمرة السادسة "احتجنا إلى الفوز (بعد تعادل الباراجواي).. لعبنا جيدا منذ البداية وصنعنا فرصا كثيرا ثم جاءت الاهداف. تزداد قوة مجموعتنا مع مرور الوقت".

- كولومبيا في أزمة -

وعادلت الاكوادور اكبر فوز في تاريخها ضمن التصفيات، بسحقها ضيفتها كولومبيا 6-1، لتحقق فوزها الثالث تواليا بينها انتصار لافت على الاوروجواي 4-2.

واجرى مدرب كولومبيا البرتغالي كارلوس كيروش أربعة تبديلات قبل انتهاء الشوط الاول وسط اخطاء دفاعية فاضحة، اثر تأخر "لوس كافيتيروس" برباعية.

وقال استرادا "عرفنا ان كولومبيا مكتئبة بعد ما حصل في الاوروجواي. استفدنا من لعبنا السريع وحققنا النصر".

وحصدت بوليفيا نقطتها الاولى بتعادلها على أرض الباراجواي 2-2 بهدفي مارسيليو مورينو (41) وبوريس سيسبيديس (45)، فيما سجل لصاحب الارض أنخل روميرو (19 من ركلة جزاء) وكاكو (72).

وسجل سالومون روندون هدفا متأخرا (81) منح فنزويلا فوزها الاول على ضيفتها تشيلي 2-1.

وافتتحت فنزويلا، الوحيدة من امريكا الجنوبية لم تشارك في المونديال، التسجيل باكرا عبر لويس جل بينو (9)، قبل معادلة سريعة لنجم تشيلي المخضرم أرتورو فيدال (15).

وتقام الجولتان الخامسة والسادسة في مارس 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك