محافظ جنوب سيناء يشارك في تأبين ضحايا القوة متعددة الجنسيات بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يشارك في تأبين ضحايا القوة متعددة الجنسيات بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 5:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 5:00 م

شارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، في تأبين ضحايا القوة متعددة الجنسيات الذين كانوا على متن مروحية تحطمت في سيناء، بمقر قيادة القوة بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الفتاح حلمي، مفوض المحافظ للإعلام، واللواء خالد متولى، مفوض المحافظ للعلاقات الخارجية.

وكان في استقبالهم الجنرال إيفان ويليامز قائد القوات متعددة الجنسيات، وعدد من قيادات القوة.

وقدم محافظ جنوب سيناء واجب العزاء، بالنيابة عن جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ومواطني جنوب سيناء راجيا من الله ان يتغمد الضحايا برحمته.

وأكد المحافظ أن الضحايا لاقوا حتفهم أثناء أدائهم واجبهم المقدس، وهو ما يمثل نموذجًا في العطاء والتضحية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقدم قائد القوات متعددة الجنسيات "الجنرال ويليامز" الشكر لمحافظ جنوب سيناء، على هذا اللفتة الطيبة، قائلًا " نحن اخوة نعمل على أرض واحدة، ودائما ما نتلاقى في كل المحافل والمناسبات، والمشاعر الطيبة الخالصة هي أساس التعاون ما بين القوة متعددة الجنسيات ومحافظة جنوب سيناء".

وكانت قد أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، يوم الخميس الموافق 12 نوفمبر الجاري، مقتل 8 من عناصرها من أصل 9 أشخاص كانوا على متن مروحية تحطمت في سيناء.

وقالت قوات حفظ السلام في بيان: "خلال مهمة روتينية بالقرب من شرم الشيخ، بمصر، شارك 9 من أفراد القوة المتعددة الجنسيات والمراقبين في مهمة روتينية، إلا أن مروحيتهم تحطمت، وجرى مقتل 8 من أفراد القوة المتعددة الجنسيات بالزي الرسمي، بينهم 6 مواطنين أمريكيين وفرنسي وتشيكي، ونجا أحد أعضاء القوة المتعددة الجنسيات الأمريكية وتم إجلاؤه طبيا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك