فوز خديجة البديويهي بالمركز الأول على مستوى الدول الأفريقية في مسابقة أبطال إفريقيا للأعمال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوز خديجة البديويهي بالمركز الأول على مستوى الدول الأفريقية في مسابقة أبطال إفريقيا للأعمال

خديجة البديويهي
خديجة البديويهي
محمد نصار
نشر في: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 6:44 م | آخر تحديث: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 7:07 م
فازت الدكتورة خديجة البديويهي بالمركز الأول على الدول الأفريقية في مسابقة أبطال الأعمال بإفريقيا 2021.

وجاءت ممثلة دولة نيجيريا بالمركز الثاني وممثلة دولة كينيا بالمركز الثالث من بين أفضل 10 مشاريع في مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا، لتكون البديويهي الممثلة الوحيدة لمصر والدول العربية ودول شمال إفريقيا.

وتصدرت الدكتورة خديجة البديويهي ضمن أفضل عشرة مرشحين نهائيين لجائزة أبطال أفريقيا للأعمال هذا العام 2021، لتتأهل إلى مرحلة قبل النهائي.

وتم اختيار الـ10 فائزين الأوائل من بين أكثر من 12000 متقدم من جميع الدول الأفريقية البالغ عددها دولة 54 وقد اجتازوا مراحل متعددة من التحكيم والتقييم.

وجاءت مصر في المركز الأول بفوز الدكتورة خديجة البديويهى، بعد أن تم اختيار 3 متسابقين فازوا بالمراكز الثلاثة الأولى "مصر، نيجيريا، كينيا".

وشاركت في جلسة شباب رواد الأعمال بمنتدى أفريقيا 2018 الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في أواخر العام الماضي، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس رواندا Paul Kagame.

واستعرضت خلال كلمتها الدور الذي تلعبه معاملها الافتراضية في مساعدة الجامعات على تسهيل تدريس الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا للطلاب، كما استجابت لطلب الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، للتواجد مع وفد أجنبى يهتم بالتكنولوجيا.

وسبق وأن فازت الدكتورة خديجة البديويهي، بالمركز الأول فى مسابقة "المليار القادم Next Billion EdTech" والتى أقيمت على هامش فعاليات منتدى التعليم والمهارات الدولي الذي عقد في دبي.

وكانت ضمن 3 فتيات فقط وصلوا للمرحلة النهائية في المسابقة من 3 دول من بين 800 مشارك من دول العالم في عام 2019، والقت البويهي العديد من المحاضرات بالعديد من الدول العربية عن تطوير طرائق التعليم لتواكب التحول الرقمي الذي يشهده العالم بات أمراً حتمياً، وتم تكريمها في العديد من المحافل الدولية ومنحها العديد من الجوائز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك