الكرملين: مزاعم «الشيوخ الأمريكي» بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الامريكية «لا أساس لها بالتأكيد» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكرملين: مزاعم «الشيوخ الأمريكي» بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الامريكية «لا أساس لها بالتأكيد»

موسكو - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 2:19 م

قال الكرملين اليوم الثلاثاء، إن مزاعم مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الامريكية السابقة، «لا أساس لها بالتأكيد».

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية الرسمية عن ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، قوله للصحفيين، إن «الحكومة الروسية لم ولن يكون لها أي علاقة بمثل هذه التدخلات».

كانت لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ أصدرت تقريرين جديدين أمس الإثنين، يزعمان أن كيانا روسيا وُصف بأنه «وكالة أبحاث الإنترنت الروسية»، استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات التي جرت في عام 2016، والتي وصل دونالد ترامب من خلالها إلى السلطة.

من جانبه، قال ريتشارد بور، رئيس لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ، في بيان له: «رأينا - على نحو متزايد - كيف يمكن لمنصات التواصل الاجتماعي، التي تهدف إلى تعزيز الحوار المفتوح، أن تستخدم من جانب جهات أجنبية معادية تسعى إلى التلاعب بالرأي العام وإفساده».

وأوضح بور -وهو جمهوري من نورث كارولاينا- أن «هذه البيانات التي نشرت حديثا، تظهر كيف سعت روسيا بقوة إلى تقسيم الأمريكيين».

وحكمت محكمة أمريكية على المحامي الشخصي السابق لترامب، مايكل كوهين، بالسجن لمدة ثلاث سنوات، بسبب كذبه على الحكومة الأمريكية بشأن عمله في مشروع عقاري خاص بترامب في روسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك