سفير الإمارات : ماراثون زايد الخيري يدعم مستشفي الاقصر للأورام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير الإمارات : ماراثون زايد الخيري يدعم مستشفي الاقصر للأورام

الأقصر - علي البحيري
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 2:03 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 3:06 م

أكد السفير جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات العربية المتحدة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية إن إقامة ماراثون "زايد الخير " في مدينة الأقصر هدفه دعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر وتشجيعا للسياحة المصرية عربيا وعالميا.

وقال الجنيبي  في تصريح له عقب اختتام النسخة الرابعة لماراثون زايد الخيرى والذي استضافته مدينة الأقصر اليوم "الجمعة" بمشاركة ما يقرب من 6 آلاف مشارك  إن إقامة الماراثون في مصر يأتي بناء على توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف الجنيبي أن الجديد هذا العام في الماراثون هو اختيار مدينة الأقصر أشهر مدينة أثرية في العالم لاستضافة ماراثون "زايد الخير "وذلك من أجل إظهار جمال وتاريخ وآثار وطبيعة جمهورية مصر العربية وما تتمتع به من أمن وأمان حتى تكون رسالة قوية إلى كل العالم بأن مصر هي بلد الحضارة و التاريخية للتسويق للسياحة المصرية عربيا ودوليا.

وأوضح سفير الإمارات في القاهرة إن الهدف الثاني للماراثون هدف "خيري " وهو التبرع بريع هذا الماراثون إلي مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر لتقديم الدعم للمستشفي التي تخدم المواطنين في 6 محافظات بالصعيد تزامنا مع البدء في إنشاءات المرحلة الثالثة للمستشفي.

و أشار السفير الجنيبي إلى انه قام يرافقه محمد بدر محافظ الأقصر والفريق محمد هلال الكعبى رئيس اللجنة المنظمة العليا لمارثون زايد الخيرى بزيارة المستشفي والاطمئنان علي المرضي وتم تقديم بعض الهدايا لهم من شعب دولة الامارات.

وقال الجنيبي إن ماراثون زايد الخيري هذا العام يتزامن مع مرور مائة عام على مولد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعندما تحمل أي فعالية اسم الشيخ زايد رحمه الله يكون لها صدى كبير جدا في أي مكان وبالأخص في مصر الذي يعشق شعبها الشيخ زايد وهذا ما لمسناه عن قرب من جميع أبناء الشعب المصري خلال عملنا ومن أبناء الأقصر الطيبين.

وأعرب سفير الإمارات العربية المتحدة عن شكره لجمهورية مصر العربية على هذا الدعم اللامحدود الذي قدمته كل مؤسسات الدولة لإنجاح هذا الماراثون وعلي رأسها رئاسة الجمهورية والوزارات المعنية والجهات الأمنية ومحافظة الأقصر وكل رجال الأمن وشعب الأقصر الذين ساهم مساهمة كبيرة في إنجاح هذا العرس الخيري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك