واشنطن تعلق صرف مساعدات غذائية للفلسطينيين بقيمة 45 مليون دولار - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن تعلق صرف مساعدات غذائية للفلسطينيين بقيمة 45 مليون دولار

واشنطن تعلق صرف مساعدات غذائية للفلسطينيين بقيمة 45 مليون دولار
واشنطن تعلق صرف مساعدات غذائية للفلسطينيين بقيمة 45 مليون دولار
واشنطن - أ ش أ
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 10:48 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 10:48 ص

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار تعهدت الشهر الماضي بتقديمها للفلسطينيين في إطار الجهود، التي تقودها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

ونفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت في تصريحات أوردتها قناة «سكاي نيوز» اليوم الجمعة، أن يكون تعليق المبلغ هدفه معاقبة الفلسطينيين الذين انتقدوا بشدة إعلان الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي اعتزامه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأضافت، أن بلادها لن تقدم هذا المبلغ في الوقت الحالي، لكنه لا يعني أنها لن نقدمه في المستقبل «على حد قولها»، مطالبة الدول أن تفعل المزيد، وأنه لا يجب أن تكون الولايات المتحدة هي المانح الرئيسي لكل منظمة على مستوى العالم.

وفي رسالة في 15 ديسمبر الماضي، إلى المفوض العام لـ«الأونروا» بيير كرينبول، تعهد المراقب المالي لوزارة الخارجية الأمريكية إريك همبري بتقديم 45 مليون دولار ضمن مناشدة الوكالة لتقديم مساعدات طارئة للضفة الغربية وغزة.

وكانت الخارجية الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعلق مبلغًا منفصلًا قيمته 65 مليون دولار كانت تعتزم تقديمه لوكالة «الأونروا»، قائلة إنه على الوكالة إجراء إصلاحات لم تحددها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك