«السيسي» عن السد الإثيوبي: «من حق كل دولة أن توفر احتياجات شعبها من الكهرباء والطاقة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» عن السد الإثيوبي: «من حق كل دولة أن توفر احتياجات شعبها من الكهرباء والطاقة»

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 4:52 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 4:53 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لا تعارض رغبة أي شعب في التنمية، وتؤيد مساعي إثيوبيا التنموية، متابعًا: «من حق كل دولة أن توفر احتياجات شعبها من الكهرباء والطاقة».

وأضاف «السيسي»، خلال جلسة «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، ضمن فعاليات اليوم الأخير من مؤتمر «حكاية وطن»، أنه لم يتم الاتفاق بعد على الحجم الذي سيتم خصمه من حصة مصر الأساسية خلال فترة ملء سهد النهضة الإثيوبي، موضحًا أن مصر تسعى لتحديد كمية لا تسمح بوقوع ضررا كبيرا على الدولة نتيجة نقص المياه.

وأوضح أن المياه الموجودة ليست كثيرة، لافتًا إلى إنشاء أكبر برنامج لإعادة معالجة مياه الصرف الزراعي والصناعي والصحي بتكلفة تزيد على 120 مليار جنيه، لاستيعاب نقص المياه الفترة المقبلة.

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأخير من المؤتمر جلستين الأولى بعنوان «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، والثانية بعنوان «اسأل الرئيس»، ويجيب خلالها الرئيس السيسي على الاستفسارات التي تلقتها المبادرة التي تحمل نفس الاسم خلال الأيام الماضية.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت مساء أول أمس الأربعاء، بتنظيم من مؤسسة الرئاسة لتقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك