«تطوير العشوائيات»: جار تنفيذ 3 أبراج سكنية للعائدين إلى مثلث ماسبيرو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تطوير العشوائيات»: جار تنفيذ 3 أبراج سكنية للعائدين إلى مثلث ماسبيرو

مثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو
فهد أبو الفضل
نشر في: الأحد 19 يناير 2020 - 2:00 م | آخر تحديث: الأحد 19 يناير 2020 - 2:00 م

وجه الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بالبدء في تنفيذ باقي أعمال التطوير المقررة بمثلث ماسبيرو، بجانب الوحدات السكنية الجاري تنفيذها للراغبين في العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.

وعقد وزير الإسكان، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اجتماعا؛ لمتابعة مستجدات تنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، بحضور مسؤولي الوزارة والمحافظة والجهات المعنية.

وقال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إنه جار تنفيذ 3 أبراج سكنية، مخصصة لمن اختار من سكان مثلث ماسبيرو العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.

وأوضح صديق، خلال الاجتماع، أنه من المقرر تنفيذ برجين يتكون كل منهما من بدروم "جراج سفلي"، ودور أرضي "تجاري"، ودور أول "جراج علوي"، و16 دورا سكنيا، وبهما 10 مصاعد و4 مداخل، متابعا أن البرج الثالث يتكون من دور أرضي "تجاري" و10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إلى أنه جار حاليا صب أعمدة الدور الأول في الأبراج السكنية.

ومنطقة ماسبيرو تقع في نطاق حي غرب بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبدالمنعم رياض من الجهة الجنوبية.

ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالي 900 متر، ويبلغ مسطحها التقريبي حوالي 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبان ومعالم قائمة.

وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومبنى وزارة الخارجية، ومبنى دار المعارف، وفندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية.

وتصنف "مثلث ماسبيرو" منطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك