مشروعات سياحية منتظرة فى 2020 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشروعات سياحية منتظرة فى 2020

حسام الشاعر
حسام الشاعر
 طاهر القطان:
نشر في: الأحد 19 يناير 2020 - 10:07 ص | آخر تحديث: الأحد 19 يناير 2020 - 12:48 م

تشير المؤشرات إلى أن الاستثمارات السياحية والفندقية فى مصر سوف تشهد طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة سواء فى المناطق أو المراكز السياحية القائمة بطول شاطئ البحر الاحمر وخليج العقبة أو المناطق المستحدثة بالساحل الشمالى بمنطقة العلمين ومطروح، نظرا للاهتمام الكبير الذى تبديه الحكومة لصناعة السياحة باعتبارها من أهم الصناعات كثيفة العمالة.

«ريكسوس» تقيم أكبر مدينة رياضية فى شرم الشيخ
أعلن ناصر عبداللطيف احد كبار المستثمرين السياحيين ومالك مجموعة فنادق ريكسوس عن قيام المجموعة خلال الفترة المقبلة بإنشاء أكبر مدينة رياضية فى شرم الشيخ لاستضافة المسابقات الدولية. مؤكدا انه يجب على القطاع السياحى السعى لجذب البطولات والفرق الرياضية الكبرى لقضاء معسكراتها فى شرم الشيخ.
وأكد أن قطاع السياحة الرياضية سيشهد تطورا ورواجا كبيرا فى مصر لامكانياتها الفندقية والسياحية والاثرية وهو ما ظهر واضحا فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى نظمتها مصر خلال العام الماضى. لافتا إلى أن مثل هذه البطولات الرياضية تساهم بشكل مباشر فى الترويج للمنتج السياحى المصرى وتعطى صورة إيجابية للعالم.

نورا على: «دير تورستك» الألمانية تعتزم إنشاء 600 غرفة فندقية فى الغردقة
أكدت الخبيرة نورا على رئيس اتحاد الغرف السياحية السابقة ورئيسة شركة ماسترز ترافيل سرفيس أن شركة دير تورستك الألمانية التى لديها شراكة معها ستبدأ قريبا فى إقامة مشروع فندقى كبير بمدينة الغردقة يضم 600 غرفة فندقية ويوفر أكثر من 3 آلاف عمل جديدة فى مختلف الانشطة السياحية والفندقية، وكشفت أن الشركة لديها خطط إستراتيجية للتوسع فى الاستثمارات فى البحر الأحمر، خاصة فى مجال الفنادق خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن حالة الأمن والاستقرار التى تنعم بها مصر حاليا والتسهيلات التى تعهدت الحكومة بتقديمها للمستثمرين كانت من أهم الدوافع للشركة الألمانية وغيرها من الشركات العالمية الكبرى للتفكير بجدية فى توسيع نشاطهم الاستثمارى فى المجال السياحى بمصر.

حسام الشاعر: «صن رايز» تفتتح ٣ منشآت فندقية بشرم الشيخ باستثمارات 1.5 مليار جنيه
.. وتتجه للعمل بالإسكندرية لأول مرة

تستهدف مجموعة صن رايز للفنادق والمنتجعات السياحية افتتاح 3 فنادق جديدة بمدينة شرم الشيخ خلال العام الجارى بتكلفة تصل إلى مليار و500 مليون جنيه فئة الـ«5 نجوم» بعد الانتهاء من أعمال الانشاءات والتجهيزات الخاصة بها حيث تبلغ طاقتها الفندقية نحو 700 غرفة.. وتمتلك وتدير المجموعة أكثر من 13 فندقا سياحيا منتشرة فى مدن شرم الشيخ والغردقة، إضافة إلى 7 مراكب سياحية عائمة تعمل بين مدينتى الاقصر وأسوان.
قال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة إن شركته «صن رايز» للفنادق والمنتجعات السياحية اتجهت لأول مرة إلى مدينة الإسكندرية لضخ استثمارات جديدة فى أحد المشروعات الفندقية التابع للقوات المسلحة «أزور» حيث تعاقدت الشركة على حق إدارته وتطويره ليكون جاهزا لاستقبال السائحين ابتداء من الموسم الصيفى القادم لينضم إلى قائمة الفنادق التى تديرها وتمتلكها صن رايز.

مشروع سياحى بمركز نبق باستثمارات نصف مليار دولار للمرحلة الأولى
كشف المهندس عمرو الكردانى مدير عام شركة سيتى ستارز للإنشاءات عن بدء تنفيذ الشركة لأكبر مشروع سياحى ترفيهى فى الشرق الأوسط بشرم الشيخ والذى تصل مساحته إلى 7.5 مليون متر. ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى 2020 / 2021، بتكلفة تبلغ 500 مليون دولار، ويحتوى المشروع على أكبر بحيرة كريستالية شفافة بمساحة 120،000 متر مربّع، لتحطم رقم جينيس القياسى العالمى، بطول يزيد على 800 متر وبشواطئ رملية بيضاء وأشجار مع شواطئ بحدائق منسقة تحيط بها بطول 3,5 كيلومتر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك