3 مشروبات يمكن أن تؤدي إلى الإمساك...يجب تجنبها - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 مشروبات يمكن أن تؤدي إلى الإمساك...يجب تجنبها

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 10:33 ص

غالبًا ما يكون الإمساك نتيجة لسوء النظام الغذائي وعادات نمط الحياة، حيث يمكن أن يعاني الناس من ذلك بعد تناول بعض الأطعمة المعينة، حيث تختلف عادات الأمعاء لدى كل شخص عن الآخر، ولكن الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن عادة ما يكون لديهم أقل من ثلاث حركات أمعاء في الأسبوع.

ويمكن أن يصبح الموقف أسوأ إذا تم تناول أطعمة ومشروبات تزيد من إبطاء مرور الأمعاء، لذلك نشر موقع "ويب ميد" مجموعة من المشروبات التي يمكن أن تزيد من سوء حالة الإمساك.

*المشروبات الغازية "الصودا"

يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للمشروبات الغازية إلى العديد من المشكلات الصحية، والتي من أهمها الإمساك، حيث يمكن أن تؤدي الصودا إلى الجفاف، بينما يحتاج الجسم إلى الماء حتى يمتص البراز، ويكون أكثر ليونة وأسهل في المرور، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول المشروبات الغازية إلي نمو بكتيريا الأمعاء السيئة التي يمكن أن تسبب أعراض الانتفاخ والإمساك.

* الحليب

يعتبر الحليب مشروب صحي، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم، وفيتامين ب 12، والبروتين، ولكن يمكن أن يكون سببًا لمشاكل الجهاز الهضمي في بعض الحالات، وذلك بسبب الحساسية للبروتينات التي تسمى الكازين الموجودة في حليب البقر، حيث يمكن أن تتلاعب بالبكتيريا الموجودة في الأمعاء بسبب اللاكتوز، مما يؤدي إلى الجفاف، وهو سبب رئيسي للإمساك.

*القهوة

كثيرا ما تساعد القهوة في سهولة مرور الأمعاء، بينما قد تكون سببًا آخر للانتفاخ أو الإمساك، حيث يمكن أن يحفز الكافيين الموجود في القهوة عضلات الجهاز الهضمي على الانقباض، مما يسهل إفرازها، ولكن هناك حقيقة أخرى عن القهوة وهي أنها يمكن أن تزيد من مرات التبول مما يؤدي إلى فقدان السوائل ويزيد من فرصة الإصابة بالإمساك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك