المنتدى الاقتصادي العالمي يحذر: وباء كورونا قد يضر بجهود حماية المناخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنتدى الاقتصادي العالمي يحذر: وباء كورونا قد يضر بجهود حماية المناخ

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 4:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 4:34 م
حذر المنتدى الاقتصادي العالمي في تقريره السنوي بشأن "المخاطر العالمية"، من أن الأزمة العالمية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، سوف تزيد من صعوبة تنسيق حماية المناخ.

وقالت المنظمة التي تستضيف قمة دافوس السنوية، في التقرير القائم على استطلاع دولي شمل مجموعة من مديري الأعمال والاقتصاديين والمسؤولين، إن الأزمة الاقتصادية المترتبة على تفشي الوباء، تزيد من اتساع الفوارق في قطاع الرعاية الصحية وفي الدخل.

وقد تؤدي حالات عدم اليقين والتصدعات الناتجة عن ذلك، إلى تقويض التعاون العالمي المطلوب لمعالجة الأضرار البيئية وتغير المناخ.

ورأى الذين شملهم الاستطلاع، والبالغ عددهم 841 شخصا، أن المخاطر العالمية الثلاثة الأكثر احتمالا خلال السنوات العشر المقبلة، هي: "الأحداث المناخية المتطرفة، والإخفاق في اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ، والأضرار البيئية التي صنعها الإنسان".

كما كانت الأمراض المعدية، وتضاؤل ​​عدد الأنواع الحيوانية والنباتية، من بين أكثر المخاطر احتمالا أيضا.

ومن المقرر أن يشارك في "أسبوع أجندة دافوس" الافتراضي الذي سينعقد في الفترة بين 25 إلى 29 يناير الجاري، كل من المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينج، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بالإضافة إلى العديد من ممثلي المنظمات الدولية مثل الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتيريش.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك