حقوق إنسان النواب: نحتاج عددا كبيرا من خريجي الطب في منظومة التأمين الصحي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حقوق إنسان النواب: نحتاج عددا كبيرا من خريجي الطب في منظومة التأمين الصحي

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 8:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 8:26 م

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تعليقًا على بيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمام البرلمان، إن عددًا كبيرًا من النواب عقبوا على أداء الوزارة، ووجهوا للدكتور خالد عبدالغفار الكثير من الأسئلة في ظل أزمة كورونا.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن أهم التعقيبات على أداء وزارة التعليم العالي تمثلت في البحث العلمي، متابعًا: «علماؤنا المصريين من الباحثين سمعتهم عالمية».

وذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طمأن النواب على المصل المصري الخالص، إذ قال إن هناك لقاح مصري جرت عليه التجارب ما قبل الإكلينيكية، وبصدد تقديم أوراق لمنظمة الصحة العالمية لاعتماد هذا التطعيم في التجارب السريرية، ليتم اعتماده بعد ذلك في العالم كله.

وأكد أن حديث «عبدالغفار» أمام البرلمان اليوم طمأن أن البحث العلمي في مصر يسير بشكل جيد، مضيفًا أنه طالب وزير التعليم العالي بزيادة طلاب كليات الطب: «نحتاج عددًا كبيرًا من خريجي الطب خصوصًا في منظومة التأمين الصحي الشامل الاجتماعي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك