مختار نوح: أي ضابط يتصرف خارج حدود القواعد القانونية محل مساءلة بعد 30 يونيو - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مختار نوح: أي ضابط يتصرف خارج حدود القواعد القانونية محل مساءلة بعد 30 يونيو

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 6:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 6:51 ص

قال مختار نوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن أي ضابط يتصرف خارج حدود القواعد القانونية محل مساءلة ما بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن مصر متقدمة على عديد من دول أوروبا في حقوق الإنسان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الاثنين، أن «أغلب المنظمات الدولية المختصة بحقوق الإنسان توجه للاستخدام السياسي»، لافتًا إلى تبنيهم قضية الاختفاء القصري رغم أنها غير حقيقية.

وأشار إلى أن معظم حالات الاختفاء القصري تبين أنها لأشخاص يقاتلون في سوريا أو ليبيا، موضحًا أن مصر تتعامل مع المتمردين العسكريين بالقانون العادي.

وأوضح أن مصر تقبض على الإرهابي في سيناء بالقانون العادي وتحيله إلى المحاكمة، متابعًا: «نحن متقدمون على أمريكا في حقوق الإنسان والدليل معاملة الأمريكان للمتظاهرين أمام الكونجرس».

وذكر عضو مجلس النواب أن «حقوق الإنسان عبادة لا تتطور فيها مصر من أجل الغرب»، منوهًا إلى أن الدول الأوروبية تضغط بالملف على مصر من أجل إحداث الفوضى.

ونظمت وزارة الداخلية زيارة تفقدية لسجن طرة لوفد من أعضاء المجالس القومية الحقوقية، وعدد من منظمات المجتمع المدني، وعدد من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء والقنوات العربية والأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك