فيديو.. الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

فيديو.. الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل

تعبيرية
تعبيرية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 3:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 3:03 م

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا يتزامن معها منخفض جوي في طبقات الجو العليا ونشاط رياح، يزيد من الإحساس بانخفاض درجة الحرارة، ذاكرا أن الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بقيم طفيفة.

وأضاف خلال تصريحات لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن يناير أبرد شهور فصل الشتاء، قائلًا إن العظمى تتراوح ما بين 16 إلى 17 درجة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وما بين 17 إلى 19 على محافظات جنوب البلاد.

وذكر أن الطقس شديد البرودة على أغلب محافظات الجمهورية بمجرد غياب أشعة الشمس، موضحًا أن الصغرى تتراوح ما بين 6 و7 درجات على محافظات شمال البلاد، وأقل من 5 درجات في شمال الصعيد، وأقل من صفر في وسط سيناء؛ الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الجلود على مرتفعات وسط سيناء وخاصة سانت كاترين.

ولفت مدير عام التنبؤات بالأرصاد، إلى أن السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى شهدت هطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، صباح اليوم الأربعاء، موضحا أن تدفق السحب المنخفضة والمتوسطة مستمر على مدار اليوم.

وذكر أن فرص الأمطار تخف تدريجيًا على القاهرة الكبرى مع استمرارها في السواحل الشمالية والوجه البحري، لافتا إلى استمرار انخفاض الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل، مع عودة فرص الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري بداية الأسبوع.

وأوضح أن بعض المناطق تشهد تكون شبورة مائية غير مؤثرة على الطرق، اعتبارًا من فجر الخميس، مؤكدًا أن حركة الملاحة في البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة؛ حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 2 إلى 2.5 متر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك