السجن 3 سنوات لمتهم حبس ابنته 3 سنوات بمنزل مهجور وربطها بجنزير في الدقهلية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 3 سنوات لمتهم حبس ابنته 3 سنوات بمنزل مهجور وربطها بجنزير في الدقهلية

الطفله المحبوسة
الطفله المحبوسة
نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 2:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 2:37 م

قضت محكمة جنايات المنصورة في محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، بالسجن 3 سنوات على الأب المتهم باحتجاز ابنته لمدة 3 سنوات وربطها بجنزير، والتي تم العثور عليها بقرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر داخل غرفة مظلمة ومقيدة بجنزير داخل منزلها بعدما تمكن أحد شباب القرية من الدخول للمنزل في غياب الأب؛ للتأكد من الأصوات التي تصدر منه على مدار ثلاث سنوات ورأى الطفلة في حالة يرثى لها ومقيدة بجنزير وملقاة على الأرض فابلغوا الشرطة.

وترجع وقائع القضية لشهر أكتوبر الماضى عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا لمأمور مركز شرطة ميت غمر من عدد من أهالي قرية كوم النور دائرة المركز بوجود طفلة محبوسة ومقيدة بجنزير داخل منزل بالقرية.

وأكد الأهالي أنهم على مدار شهور سمعوا أصوات صراخ من منزل مهجور ومعروض للبيع بالقرية وترددت إشاعات بوجود عفاريت في المنزل المهجور وهو ما دفع جميع الجيران للابتعاد عنه لكن شابين قررا دخول المنزل نهارا لاستكشاف الأمر، وكانت الصدمة عندما عثروا على طفلة محبوسة في غرفة مهجورة بآخر المنزل ومقيدة بالجنازير وشعرها أشعث وشكلها غريب وتعرف عليها الشابان.

وأكدا أنها شهد ابنة صاحب المنزل والذي ادعى أنها سافرت لعمها بالقاهرة منذ أكثر من 3 سنوات.

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، وتم دخول المنزل وعثروا على الطفلة نائمة على الأرض ومقيدة بالجنازير في مكان غير آدمي وسيئ وعندما فتح النور أغمضت الطفلة عينيها لعدم قدرتها على فتحها في النور لوجودها في الغرفة المظلمة منذ سنوات.

وأكد شهود عيان، أن الضابط قام بتهدئة الطفلة وحل وثاقها وحملها على يديه لعدم قدرتها على الوقوف وعندما سألها: "أنتٍ كويسة يا شهد قالت له "أنا جعانة ياعمو".. فسألها:"نفسك تأكلي إيه"، فردت:"طبق كشري".

وتمكن ضباط المباحث من القبض على الأب واعترف أمام النيابة العامة بأنه حبس ابنته وقيدها منذ 3 سنوات بحجة هروبها منه، وقال: "كانت بتهرب مني وأحضرتها من محافظات مجاورة عدة مرات فقررت أحبسها وألابطها بجنزير علشان متهربش".

وقررت النيابة العامة إحالة الأب لمحكمة الجنايات بالمنصورة لمحاكمة بعدما وجهت له اتهامات بحبس وتعذيب الطفلة وجاء بقرار الإحالة أن تقرر احالة المتهم محمد صبرى السعيد درويش "محبوس"40 سنة، عربجي، ومقيم قرية كوم النور بمحافظة الدقهلية، للجنايات لأنه في تاريخ سابق على 28 أكتوبر 2021 بدائرة مركز ميت غمر حال كون المجنى عليها طفلة لم تجاوز الثامنة عشر عاما وقت ارتكاب الواقعة وكون المتهم والد المجني عليها والمسؤول عن ملاحظتها وتربيتها، فارتكب الجرائم التالية:

- احتجز المجني عليها الطفلة شهد محمد صبرى السعيد، 14 سنة، بمسكنة في غير الأحوال التي تُصرح بها القوانين واللوائح متجاهلا لمناط سلطته ومسئوليته الأبوية التربوية وآدابها فاستغل سلطته وحداثة سنها وقلة حيلتها وهوان أمرها منتهكا براءة طفولتها منفذا لما دفعه إليه شيطانه مجردا من معاني الإنسانية الغراء وعذبها بالتعذيبات البدنية بأن تركها داخل غرفة غير آدمية، وكبل قدميها بواسطة آداة "سلسلة حديدية"، وأحكم إغلاقها بواسطة قفلين حديدين ولم يأبه بمأكلها ومشربها وتعدى عليها بالضرب فأحدث إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبى المرفق بالأوراق.

- عرض حياة نجلته الطفلة المجني عليها شهد محمد صبري السعيد؛ للخطر كونه المنوط به حُسن رعايتها وتربيتها والقائد على تقويمها مهددا سلامة نشأتها والمسئول عن توافرها لديها بأن ارتكب قبلها الأفعال المُجرمة محل الاتهام السابق.

- أحرز أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "سلسلة حديدة وقفلين حديديين"، دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وقررت النيابة العامة تسليم الطفلة لجدتها من الأم لرعايتها وحبس الأم وإحالته محبوسا لمحكمة الجنايات.

وأصدرت المحكمة حكمها بحبس المتهم 3 سنوات، مع الشغل بعد ثبوت وقائع الاتهام التي وجهتها النيابة له وشهادة نجلته حيث حرصت المحكمة على سماع أقوال الطفلة في غرفة المداولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك