الاتحاد الأوروبي: ندعو الحكومة اللبنانية لاستعادة قدرتها على صنع القرار دون مزيد من التأخير - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي: ندعو الحكومة اللبنانية لاستعادة قدرتها على صنع القرار دون مزيد من التأخير

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 3:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 3:48 م

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بالاتحاد بلبنان، الحكومة وكافة مؤسسات الدولة لاستعادة قدرتها على صنع القرار بدون مزيد من التأخير، ويتطلب هذا استئناف الاجتماعات المنتظمة لمجلس الوزراء من أجل التصدي للأزمات الدراماتيكية التي يواجهها لبنان.

وأكدت البعثة - في بيان اليوم الأربعاء - ضرورة أن تقوم حكومة لبنان وجهات صنع القرار بإبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي بدون مزيد من التأخير وبما يتماشى مع إعلاناتها والتزاماتها المتكررة والثابتة.

وأوضحت أن هذا الاتفاق من شأنه أن يدعم إيجاد مخرج من الأزمات الاقتصادية الكلية والمالية التي تواجهها البلاد، مؤكدة أهمية أن تتخذ على الفور جميع القرارات والتدابير التي يلزم اتخاذها قبل إبرام هذا الاتفاق مع الصندوق.

وحثت البعثة، حكومة لبنان وجهات صنع القرار الأخرى على اتخاذ جميع القرارات والخطوات اللازمة لتمكين هيئة الإشراف على الانتخابات من الاضطلاع بمهمتها، بما يتماشى مع إعلاناتها والتزاماتها المتكررة والثابتة، وعلى اتخاذ جميع القرارات والخطوات الأخرى لضمان عملية ملائمة تفضي إلى انتخابات نزيهة وشفافة تُجرى في موعدها المقرر خلال العام الجاري.

ودعا مجددًا إلى إحقاق العدالة والمساءلة من خلال تحقيق شفاف ومستقل في أسباب انفجار ميناء بيروت البحري واحترام استقلالية القضاء ومبدأ فصل السلطات من جانب صانعي القرار اللبنانيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك