الرئيس السيسي: لو مكناش عملنا العاصمة الإدارية هنبقى قصرنا في حق بلدنا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: لو مكناش عملنا العاصمة الإدارية هنبقى قصرنا في حق بلدنا

هديل هلال
نشر في: الخميس 19 يناير 2023 - 6:12 م | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2023 - 6:12 م
أدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، حوارًا مع الطلبة الجدد المنضمين للكلية الحربية، تناول الموضوعات والقضايا التي تدور محليًا وإقليميًا.

وقال طالب يدعى محمود صلاح إبراهيم، إنه استفاد من برنامج الزيارات لمدينة الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة، ليسأله الرئيس عن رأيه بالموضوع.

وأجاب الشاب: «عظيم جدًا يا فندم، مصر انتقلت نقلة نوعية»، ليوضح الرئيس أن مصر أقامت العاصمة الإدارية الجديدة، لأن القاهرة من المقرر أن تنمو بمعدل يتراوح ما بين 4 إلى 5 ملايين مواطن، في الـ20 عاما المقبلة.

وأضاف الرئيس: «القاهرة في الـ20 سنة المقبلة ستنمو بمعدل 4 و5 ملايين مواطن هيروحوا فين؟ هل في فرصة في حتة تانية؟ هل تكلفة إنهم يقعدوا في القاهرة أكثر ولا ننقلهم؟».

واستطرد: «مش هاممني أبدا لما نروح مدن زي كده إنك تشوف مدينة جديدة شكلها حلو، لا نعرف هي اتعملت ليه وسبب النهج ده، هل كان عندنا خيارات أخرى أقل تكلفة؟ مكنش عندنا خيارات أخرى غير كده، ولو مكناش عملنا كده يبقى قصرنا في حق بلدنا».

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم، الكلية الحربية، حيث رافقه الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس شارك طلبة الكلية خلال تنفيذهم عددا من الأنشطة والتدريبات التي يتم تدريب الطلبة المستجدين بالأكاديمية والكليات العسكرية عليها بشكل يومي بمقر الكلية الحربية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك