إجراء العملية 294 لزراعة القوقعة بقسم الأنف والأذن في جامعة المنصورة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراء العملية 294 لزراعة القوقعة بقسم الأنف والأذن في جامعة المنصورة

الدقهلية - نعمان سمير
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 5:45 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 5:46 م

أجرى قسم الأنف والأذن بمستشفى جامعة المنصورة، العملية رقم 294 لحالة زراعة قوقعة بالأذن لطفلة عمرها 4 سنوات جودي أشرف من مدينة كفر سعد بمحافظة دمياط، حيث نجح القسم في إجراء أعلى معدل لزراعة القوقعة بالأذن بالمستشفيات الجامعية خلال السنوات الـ10 الأخيرة بنسبة نجاح 90% وتم إجراء العملية 70% أطفال و30% بالغين.

 

تم إجراء عملية زراعة القوقعة للطفلة بعد ما تبين إصابتها بضعف في العصب السمعي بعد ولادتها وتم تركيب سماعة بالأذن لها وفقدت حاسة السمع نهائيا بعد عمر عامين ونصف.

 

وأشار الدكتور محمد عبد البديع أن الطفلة خرجت من العمليات واستقرت حالتها الطبية بعد إجراء العملية وتم تركيب الجزء الداخلي للعملية وسيتم تركيب الجزء الخارجي بعد 3 أسابيع، وسيتم تأهيل الطلاب من خلال التخاطب وستستعيد القدرة على الكلام بعد 6 شهور تقريبا حتى تستطيع التكلم والتعايش بطريقة طبيعية.

 

وأضاف أنه يتم إجراء عملية زراعة القوقعة للمرضى الذين يعانون من ضعف شديد في العصب السمعي ويمكن إجراء العملية للأطفال المرضى من عمر سنة ونصف كما يمكن إجراؤها للأشخاص البالغين.

 

يقوم على هذه العملية العديد من الفرق الطبية الفريق الجراحي يضم الدكتور محمد رشاد والدكتور يوسف كامل والدكتور محمد عبد البديع والدكتور أحمد نبيه.

 

فريق التأهيل السمعى يضم الأطباء هشام زغلول والسعيد ثابت ومحمد مصطفى ونرمين فوزى.

 

فريق التأهيل التخاطب الأطباء أيمن عامر وهمت الباز والدكتورة أميمة عفصة والدكتورة نهال مرزوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك