عكاشة: السيناريو الأسوأ كان سقوط ضحايا بعدد كبير من أهالي الدرب الأحمر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عكاشة: السيناريو الأسوأ كان سقوط ضحايا بعدد كبير من أهالي الدرب الأحمر

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 11:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 11:49 م

قال العميد خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، مساء اليوم الثلاثاء، إن السيناريو الأسوأ كان سقوط ضحايا بعدد كبير من أهالي الدرب الأحمر، نتيجة تفجير الأمس.

وذكر أن الهدف الأساسي للقوة الأمنية التي كانت موجودة بالشارع، هي ضبط إرهابي الدرب الأحمر قبل الوصول إلى مسكنه وشقته، والتي تبين أنها كانت تحتوي على كميات كبيرة من المتفجرات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، أن التقنيات الإلكترونية الحديثة مثل كاميرات المراقبة أصبحت عاملًا حاسمًا، وتساعد بشدة في إجراءات التأمين والضبط للعناصر الإرهابية.

وتابع: «يجب ألا نبخل على الأجهزة الأمنية بالدعم والميزانيات لتطبيق هذه الأنظمة المتطورة»، مؤكدًا على قدرة هذه الأجهزة على ضبط وتعقب الإرهابيين بشكل كبير للغاية.

وأعلنت وزارة الداخلية أمس الاثنين، عن استشهاد ضابط وأمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وأمين آخر من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين، إثر تفجير إرهابي عبوة ناسفة في نفسه، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك