عماد الدين حسين: موجة إرهابية غير مسبوقة تجتاح العالم العربي منذ 2011 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: موجة إرهابية غير مسبوقة تجتاح العالم العربي منذ 2011

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:36 ص

نعى الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، شهداء حادث الدرب الأحمر، الذي وقع أمس الاثنين، قائلًا: «نترحم على الشهداء، ونتمنى سرعة الشفاء للمصابين».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء أمس الاثنين: «هذا حادث مؤسف وإجرامي وجبان، ولا بد أن نفهمه في سياقه، فهناك موجة إرهابية غير مسبوقة، تجتاح العالم العربي منذ عام 2011، وللأسف الشديد يبدو أنها ستستمر لفترة».

ولفت كذلك إلى ضرورة اتجاه المنطقة العربية بأكملها نحو تحصين الشباب وعقولهم ضد محاولات غسيل الأدمغة، التي قد يتعرضون إليها لأسباب كثيرة، مشيرًا كذلك في هذا السياق إلى أن عمليتي إصلاح الخطاب الديني والتنمية الاقتصادية من شأنهما أن تأخذا وقتًا طويلًا.

وأردف أن هذا الحادث يأتي ضمن سياق عام كبير، تمكنت فيه مصر من القضاء على الإرهاب إلى حد كبير، وحصره في مناطق قليلة للغاية، معقبًا:«من المهم للغاية أن نفهم هذا السياق المرتبط بوعي الناس، فكلما زاد هذا الوعي قل الإرهاب».

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، عن استشهاد أميني شرطة، وإصابة ضابطين، أحدهما من الأمن الوطني، والآخر من مباحث القاهرة، إثر تفجير إرهابي عبوة ناسفة في نفسه، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة 15 فبراير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك