السبت.. اتحاد طلاب مدارس مصر يناقش مقترح جدول الثانوية العامة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. اتحاد طلاب مدارس مصر يناقش مقترح جدول الثانوية العامة

نيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:23 م

يعقد اتحاد طلاب مدارس مصر، اجتماعا، السبت المقبل، بالمقر الرئيسي للاتحاد؛ لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018-2019، والتي تبدأ في 9 يونيو القادم.

وقال فيصل عمر رئيس اتحاد طلاب مدارس مصر، إن وزارة التربية والتعليم انتهت من إعداد مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة، وسيتم مناقشته مع أعضاء الاتحاد بداية من السبت المقبل مع مدير إدارة الامتحانات خالد عبدالحكم، مؤكدا أن الاتحاد سيراعي أثناء مناقشة الجدول ترتيب المواد للشعب الثلاث (علمي رياضة، وعلمي علوم، والأدبي)، مع وجود وقت كاف للمراجعة بين المواد.

وأضاف عمر، لـ"الشروق"، أن الاتحاد به ممثلين للطلاب من جميع محافظات الجمهورية، ستكون مهمتهم مناقشة الجدول، موضحا أن القرار لن يصدر يوم السبت حتى يتم استطلاع رأي أكبر عدد من الطلاب، مشيرا إلى أن الاتحاد سينعقد على مدار 3 أيام، وإذا تطلب الأمر تأجيل اتخاذ القرار في الجدول لبعد أيام الانعقاد حتى يتم الاتفاق عليه؛ سيتم التأجيل للحفاظ على مصلحة الطلاب.

من جانب آخر، بدأت الوزارة في تدريب رؤساء اللجان ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة على أعمال امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد الاستقرار على أسماء المرشحين بعد خضوعهم لمقابلات شخصية والانتهاء من الاستعلام الأمني عنهم.

ويواصل طلاب الثانوية العامة تسجيل الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة في المدارس، وعقب انتهاء هذه المرحلة سيتم إرسال استمارات الطلاب إلى الكنترولات حتى يتم إعداد كشوف المناداة وتجهيز أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك